العدد 1373 - الجمعة 09 يونيو 2006م الموافق 12 جمادى الأولى 1427هـ

أهالي كرباباد يقدمون تصوراتهم لتطوير المنطقة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

09 يونيو 2006

عقد عضو مجلس بلدي العاصمة ممثل الدائرة الرابعة محمد عبدالله منصور، لقاء مع ممثلي المؤسسات الأهلية في كرباباد أخيراً بقاعة الاجتماعات في مأتم كرباباد الشرقي، لمناقشة تصور وزارة الأشغال والإسكان الذي رفع إلى المجلس البلدي قبل أسبوعين بخصوص تطوير المنطقة.

وفي هذا السياق، رأى ممثلو المؤسسات الأهلية ضرورة ربط تصور وزارة «الأشغال» مع تصور إدارة التخطيط الطبيعي بوزارة شئون البلديات والزراعة في سياق واحد، فضلاً عن مد مشروع التطوير ليشمل مجمع الذي يقع بين القسمين القديم والجديد، إذ إن تصور «الأشغال» ركز على مجمعي و القديمين، متمنين التركيز على وضع الطوب الأحمر للمؤسسات الدينية مثل المساجد والمآتم، ورفع مجموعة من الممرات التي تحتاج إلى وضع طوب أحمر، والتي سبق أن طرحت ضمن مسابقة داخلية عن ممرات كرباباد لتقديم تقرير مصور بخصوصها، واقتراح بعض الطرق مثل شارع لاستغلالها في إنشاء مواقف للسيارات.

ومن المؤمل أن ترفع تلك التوصيات خلال الفترة المقبلة إلى وزارة «الأشغال» للبدء في وضع تفاصيل نهائية للمخطط ليتم التنفيذ نهاية هذا العام.

إلى ذلك أوضح ممثل المنطقة البلدي محمد منصور، أن المجلس البلدي أقر قرية كرباباد للتطوير في العام ، فاعتمد وزير «البلديات» القرار وبعد ذلك تمت مخاطبة «التخطيط الطبيعي» لإعطاء تصور عن التطوير، وأيضاً «إدارة الطرق» للتركيز على تطوير الطرق والممرات، مع الأخذ في الاعتبار أن كرباباد تم فيها أخيراً إنهاء أعمال الصرف الصحي.

وأشار منصور، إلى وجود مواقع تتجمع فيها مياه الأمطار في القرية، سبق أن رفعت إلى إدارة المجاري لبحث حلول لها، معتقداً أن تطوير الشوارع سيحد من حفريات الصرف الصحي وتجمع مياه الأمطار.

ولفت ممثل «رابعة العاصمة»، إلى أن «التخطيط الطبيعي» رفعت تصوراً عن التطوير تمت مناقشته في لجنة الخدمات والمرافق العامة ومن ثم رفع إلى المجلس فأقره وأعتمده الوزير، في حين رفعت «الأشغال» تقريرها قبل أسبوعين، وطلبت من المجلس تزويدها بالمقترحات والمرئيات المتعلقة بمشروع التطوير، حتى يتسنى لها اعداد المخططات التفصيلية النهائية، وبناء عليه تم الاجتماع مع مؤسسات القرية وخرجوا بالتوصيات المشار إليها سلفاً

العدد 1373 - الجمعة 09 يونيو 2006م الموافق 12 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً