العدد 1373 - الجمعة 09 يونيو 2006م الموافق 12 جمادى الأولى 1427هـ

وحدة دم متبرعاً بها في حملة الزهراء (ع)

نظم صندوق الدير الخيري حملة الزهراء (ع) الخامسة للتبرع بالدم مساء الخميس الماضي. وبلغ عدد المشاركين في الحملة مشاركا، فيما بلغ مجموع وحدات الدم المتبرع بها وحدة دم.

من جهة أخرى، أعلن صندوق الدير الخيري بدء التسجيل لبرنامج الأنشطة الصيفية التي ستستمر مدة شهر يوليو/ تموز المقبل. وحضر الحملة وكيل وزارة الصحة عبد العزيز حمزة، والشيخ عيسى قاسم.

وتشارك في تنظيم حملة الزهراء (ع) للتبرع بالدم جمعية الدير التعاونية الاستهلاكية، وجمعية الهدى الإسلامية، وكشافة مدرسة سماهيج، ومركز بنك البحرين الوطني الصحي الواقع بمنطقة الدير، والهيئة العامة لمواكب عزاء قرية الدير، ونادي الدير الثقافي والرياضي، وبرعاية إعلامية من صحيفة «الوسط». وبدأت الحملة من الساعة : عصراً فيما اضطر الصندوق لإنهاء عملية تسجيل المتبرعين عند الساعة : بدلا من الساعة : ليلاً، وذلك بسبب عدم استيعاب الطاقم الطبي لأعداد المتبرعين، إذ تعتبر هذه الحملة الأكبر من حيث أعداد المشاركين فيها والوحدات المتبرع بها قياسا بالحملات الأربع السابقة. وجهز المركز الحملة بـ سريرا للمتبرعين، فيما بلغ عدد الطاقم الطبي ما يقارب الـ فردا. وكان عدد المنظمين يراوح الـ شخصا ممثلا من جميع الجهات المشاركة في تنظيم الحملة، بالإضافة إلى كشافة مدرسة سماهيج التي كان عددها أشخاص قاموا بعمليتي التنظيم والضيافة.

إلى ذلك، وجه رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة بالصندوق محمد شهاب الشكر الجزيل إلى الطاقم الطبي في بنك الدم، وإلى مركز بنك البحرين الوطني الصحي على استضافته للحملة والتسهيلات التي قدمها، كما وجه الشكر إلى كل المتبرعين بالدم الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم. وتمنى شهاب استمرار الحملة في السنوات المقبلة، مشيرا إلى الحاجة الماسة في البحرين التي خلقت ظاهرة حملات التبرع بالدم.

وفيما يتعلق بالبرنامج الصيفي قال شهاب: «يتمثل النشاط الصيفي المقدم للطلبة والطالبات في العطلة الصيفية في الكثير من الأنشطة، مثل: دروس في اللغة العربية، وأخرى في جهاز الحاسوب، والرسم، والخط، والفن، ودورات في تصفيف الشعر والمكياج والأعمال اليدوية التي ستكون مخصصة للفتيات». ولفت إلى أن «البرنامج الصيفي لهذا العام سيشمل برنامجاً تعليميا ينمي المهارات والقدرات والمواهب بالنسبة إلى الأطفال».

ودعا شهاب أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم وبناتهم في البرنامج الصيفي للاستفادة من الدروس التي يقدمها البرنامج في أوقات الفراغ من العطلة الصيفية.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة والفعاليات السنوية التي يقيمها صندوق الدير الخيري والتي تهدف إلى خدمة المجتمع

العدد 1373 - الجمعة 09 يونيو 2006م الموافق 12 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً