العدد 1371 - الأربعاء 07 يونيو 2006م الموافق 10 جمادى الأولى 1427هـ

دردشة مع أبوالفتح

عقيل ميرزا aqeel.mirza [at] alwasatnews.com

مدير التحرير

عندما كان الوكيل المساعد لشئون الإسكان نبيل أبوالفتح زائرا مبنى «الوسط» أمس بصحبة ابنه المتفوق الذي جاء لإجراء مقابلة معه بمناسبة تفوقه، كانت المناسبة فرصة للحديث مع الأخ نبيل عن الأزمة الإسكانية في البلاد. أكثر ما شدني من حديثه هو إقراره الكامل بوجود أزمة إسكانية في البحرين، ولم يجد في الاعتراف بالمشكلة حرجاً، أو ضيقا مؤكداً أن المشكلة في حيز الوجود، واعتقاد غير هذا الاعتقاد يعني إصرار على عدم حل المشكلة.

كلام قلما يلهج به مسئول في بلد اعتاد مسئولوه على لبس الأقنعة المزيفة، وهذا أهم أسباب الجمود في تطوير الخدمات بأنواعها طوال السنوات الماضية، فعندما تبادر بالسؤال إلى أي مسئول وفي أي وزارة فلن تلقى غير إجابات توحي بأن الأمور تسير بعجلة أسرع مما هو مخطط لها، ولو يقرأ أحد تصريحات أولئك المسئولين لاعتقد أن البحرين المدينة الفاضلة التي حلم بها فلاسفة اليونان!

التأكيد الذي كرره أبو الفتح أثناء الدردشة التي دارت بيننا والذي يحمل بين طياته اعترافا بأزمة إسكانية حقيقية، تأكيد مطمئن أكثر من الكلام الذي يجعلني وغيري في حلم وردي وعندما نفتح عيوننا نر ما لا عين رأت من سوء الخدمات، متمنياً أن يكون هذا الاعتراف مقدمة لوضع استراتيجية إسكانية مبنية على وجود مشكلة إسكانية، ومتمنيا أن يكون تقديم الخدمات الإسكانية على دفعتين في هذا العام أحد ملامح هذه الاستراتيجية

إقرأ أيضا لـ "عقيل ميرزا"

العدد 1371 - الأربعاء 07 يونيو 2006م الموافق 10 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً