العدد 1366 - الجمعة 02 يونيو 2006م الموافق 05 جمادى الأولى 1427هـ

«اليونسكو» تنشئ بالمملكة مركزاً إقليميّاً لتكنولوجيا التعليم

تعتزم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إنشاء مركز إقليمي لاستخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم. وذلك تقديراً للدور البارز لمملكة البحرين وتجربتها الواعدة في مجال استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم الالكتروني من خلال مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل الذي تنفذه الوزارة حالياً في مدرسة ثانوية وينتظر أن يتم تعميمه على جميع المدارس الحكومية بالمملكة خلال العام.

وتم إعلان هذا التوجه خلال استقبال وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة في مدينة عيسى كلاًّ من طارق شوقي وغسان اللحام وكرشنا موبيكا الخبراء بالمركز الإقليمي لليونسكو، الذين بحث معهم دعم أوجه التعاون بين المنظمة الدولية ووزارة التربية والتعليم وخصوصا فيما يتعلق باعتزام المنظمة وبالتعاون مع الوزارة انشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بما من شأنه تقديم المساعدة والخدمات والخبرات في هذا المجال على المستوى الإقليمي.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يواصل فريق العمل المشترك استكمال الدراسات والمتطلبات والإجراءات المختلفة لإنشاء هذا المركز.

من جانبه، أشاد الوزير بمستوى التعاون والشراكة الفاعلة بين المنظمة ووزارة التربية والتعليم في مختلف الجوانب التي تدعم جهود الوزارة في تنفيذ برامجها التطويرية وتجويد مخرجات التعليم

العدد 1366 - الجمعة 02 يونيو 2006م الموافق 05 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً