العدد 1365 - الخميس 01 يونيو 2006م الموافق 04 جمادى الأولى 1427هـ

أهالي «ثالثة الوسطى» يشكون «الإسكان» للشرطة

شكا أهالي مجمع الواقع في الدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى من استمرار مقاولي البناء الذين يبنون الشقق السكنية التابعة لوزارة الأشغال والإسكان، إذ إن أعمال البناء والهدم تبدأ عند الساعة السادسة صباحاً وتستمر حتى السادسة عصراً طوال أيام الأسبوع وأيام العطل الرسمية من دون توقف، بحسب ما قاله أهالي المجمع. وقالت المواطنة (م.ح) التي تحدثت نيابة عن أهالي المجمع إنه «مضى على عمل العمال أكثر من شهراً وهم في عمل متواصل حتى في أيام الخميس والجمعة»، مضيفة «خاطبنا الوزارة أكثر من مرة من دون أية جدوى، إلى أن تقدمت ببلاغ ضدهم لدى شرطة المنطقة الوسطى».

وأشارت (م.ح) إلى أنه «في ذلك الوقت توقف العمال عن العمل في يوم الجمعة فقط ولمدة أسابيع، إلا أنهم وبعد ذلك عاودوا العمل من دون أن يكترثوا لأهالي المجمع الذين يقطنون فيه، ما اضطرنا إلى تقديم البلاغ يوم الثلثاء الماضي»، لافتة إلى أن المجمع يسكنه عدد كبير من الأطفال الذين هم بحاجة إلى الراحة التي يفتقدونها». وبحسب المواطنة فإن أحد المسئولين في الوزارة أبلغها أن المشروع السابق هو من أكثر المشروعات الإسكانية التي لقيت شكاوى بهذا الحجم».

وطالبت المواطنة وأهالي المجمع الوزارة بأن تلفت انتباه المقاولين إلى تنظيم ساعات العمل، إذ إنها الجهة المسئولة عن الضرر الذي يصيب الأهالي وخصوصا أنه مضى على الحال المذكور أكثر من عام كامل، كما وسيستمر العمل فيه أيضا لعام مقبل»، مضيفة أن «أطفالي لا يبيتون معي بسبب الإزعاج المستمر، بل وأحيانا اضطر إلى النوم خارج المنزل»، سائلة عن «القانون الذي يسمح لوزارة الإسكان أن تتعامل مع المواطنين بهذا الأسلوب، أو حتى القانون الذي يسمح للعمال العمل في أيام الاجازات الرسمية، وخصوصا إنها منطقة مكتظة بالأهالي الذين يسكنون في المنازل، إضافة إلى الإيجار».

يذكر أنه من المتوقع أن تكون عمارات (وسط مدينة عيسى) جاهزة للسكن في ابريل/ نيسان من العام المقبل، وذلك بعد تأخر تسليم المشروع الذي أعلنت فيه «الأشغال والإسكان» مسبقا أنه سيتم تسليمه في فبراير/ شباط الماضي

العدد 1365 - الخميس 01 يونيو 2006م الموافق 04 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً