العدد 1365 - الخميس 01 يونيو 2006م الموافق 04 جمادى الأولى 1427هـ

, نسبة التدخين بين الذكور في البحرين

صرحت وزيرة الصحة ورئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين ندى حفاظ بأن , في المئة من البحرينيين الذكور الأكبر من عاماً مدخنون، فيما وصل عدد الإناث للفئة العمرية نفسها نحو , في المئة، وأشارت إلى أن التبغ على رأس قائمة أسباب الوفيات التي يمكن الوقاية منها.

وقالت حفاظ في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ تحت شعار «التبغ قاتل بكل صوره وأشكاله» إن الهدف هذا العام يركز الحملة العالمية للامتناع عن التدخين على الاهتمام بالأضرار التي ترتبط باستعمال منتجات التبغ وإبراز دور صناعة التبغ في تقويض الجهود المبذولة لتقويم الضرر الحقيقي الناجم عنه، وتمكين المجتمع والمنظمات من المعرفة التي يحتاجون إليها في مكافحة التبغ بفعالية أكبر لكشف الحقيقة وراء منتجات التبغ بأنواعها».

وأضافت أن التعاون قائم بين الجهات الحكومية وغير الحكومية لمكافحة التدخين وحماية جميع أفراد المجتمع منها والعمل على تطبيق منع التدخين في الأماكن المغلقة لحماية صحة الأفراد من هذا الوباء. وتضمنت الفعاليات التي نظمت بالتعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين بوزارة الصحة وجمعية مكافحة التدخين ندوة للعاملين الصحيين نظمتها الوزارة بالإضافة إلى مهرجان صحي أقيم بمجمع الدانة الأربعاء الماضي اشتمل على مسرحية عن مكافحة التدخين وأضراره على أفراد الأسرة بالإضافة إلى معرض صحي ومطبوعات تثقيفية عن أضرار التدخين والأمراض التي تؤدي إلى الإصابة بها بحضور وكيل وزارة الصحة عبد العزيز حمزة ونائب رئيس التثقيف الصحي كاظم الحلواجي وجميع أعضاء جمعية مكافحة التدخين. يذكر أن شعار حملة «التبغ قاتل بكل صوره وأشكاله» صمم من قبل رسام الكاركاتير بصحيفة «الوسط» علي خليل

العدد 1365 - الخميس 01 يونيو 2006م الموافق 04 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً