العدد 1365 - الخميس 01 يونيو 2006م الموافق 04 جمادى الأولى 1427هـ

«تقنية المعلومات» بـ «الجامعة» تنظم لقاءً مع «طلبة العملي»

نظم قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين، صباح الاحد الموافق مايو/ أيار الجاري، لقاء مفتوحاً مع طلبة التدريب العملي لمناقشة الأمور المتعلقة بالتدريب العملي، وشروطه، ومعاييره، أعده منسق برنامج التدريب العملي طارق السندي، وذلك بمقر الجامعة بالصخير.

وبدأ طارق السندي بتعريف مفهوم التدريب العملي قائلاً: إن التدريب العملي خبرة مهنية منظمة في جهة معترف بها من قبل الكلية، يطبق الطالب خلاله ما درسه في الواقع العلمي، ومدته (شهران). ويعتبر التدريب جزءاً إجبارياً من الخطة الدراسية في برنامج بكالوريوس ودبلوم نظم المعلومات. ويتحقق من خلاله ربط النظرية بالتطبيق العملي، وتقوية التفاعل والالتحام بين الجامعة ومؤسسات الدولة.

وذكر أن برنامج التدريب يوفر للطالب فرصة لتطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبها خلال الدراسة، وكذلك يتيح للمؤسسات والشركات الفرصة لتعرف نوعية وجودة طلبة الكلية، وبالتالي استقطاب المتميزين منهم.

وقال السندي: «هناك جهات مسئولة عن التدريب العملي، وهي : أولاً - شعبة العلاقات المهنية، وهي المسئولة عن توفير الفرص التدريبية للطلبة عن طريق التعامل مع الشركات والمؤسسات في تنفيذ برنامج التدريب العملي في نظم المعلومات، ثانياً - منسق التدريب، وهو الذي يتولى الإشراف الإداري على برنامج التدريب العملي، من تسلم الطلبات إلى توزيع الطلبة على جهات التدريب، ثالثاً - جهة التدريب، وهي المؤسسة الحكومية أو الخاصة التي تمنح الطالب فرصة التدريب بناء على طلب الكلية أو الطالب نفسه، رابعاً - المشرف الميداني، وهو الذي يقوم بالإشراف الميداني على الطالب، وعادة ما يكون أحد الموظفين أو المسئولين في جهة التدريب»

العدد 1365 - الخميس 01 يونيو 2006م الموافق 04 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً