العدد 3255 - الجمعة 05 أغسطس 2011م الموافق 05 رمضان 1432هـ

المحلات الكبرى تتفنن في العروض التَّرويجية في رمضان

«احصل على علبة مجاناً... أو هدية مجانية»

تعد العروض الترويجية من العروض التي تجذب المواطنين خلال شهر رمضان أثناء الاستعداد لهذا الشهر الكريم، والتي يكثر الإقبال عليها وخصوصاً في ظل الإعلان عنها من قِبل البرادات الكبرى.

ومع العدِّ التنازلي لدخول شهر رمضان بدأت المحلات الكبرى تتفنن في عروضها الترويجية وخصوصاً للسلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان، ما أدى إلى تنوع هذه العروض وإقبال المستهلكين عليها.

بعض المحلات بدأت منذ الأسبوع الماضي في الإعلان عن العروض الترويجية لبعض السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان، وخصوصاً السلع الغذائية الخاصة بالحلويات، كشراء علبة والحصول على علبة ثانية، أو شراء خمس علب بسعر ثلاث أو 4، ما أدى إلى جذب أكبر عدد من المستهلكين الذين يستغلون بدورهم هذه الفرصة لشراء المواد الغذائية لشهر رمضان بأقل الأسعار.

وتتنوع العروض الترويجية بتنوع المحلات، حيث تقدم بعض المحلات عروضاً ترويجية تتمثل في شراء نوع معين من السلع الغذائية والحصول على أوانٍ للطبخ أو غيرها؛ وهذا النوع من العروض يجذب ربات المنازل.

من أساليب الترويج لدى بعض المحلات هو عروض السحب على الجوائز حيث رأت هذه المحلات فيها الفكرة الأكثر جذباً للمستهلكين وخصوصاً إذا كانت عملية السحب تشمل جوائز قيمة، فهناك العديد من المحلات فضلت أن تكون عروضها الترويجية تشكل الشراء بمبلغ معين والدخول في سحب الجوائز الكبرى.

أما بعض المحلات فقد اعتمدت أسلوباً آخر في الترويج بتخصيصها كوبون شراء بمبلغ معين للزبون الذي يشتري بمبلغ معين على ألا يتجاوز استخدام الكوبون تاريخاً معيناً.

ومع اختلاف العروض الترويجية أمام المواطنين، بدأ العديد من هؤلاء التردد على البرادات الكبرى من أجل الاستفادة من هذه العروض، إلا أن أكثر العروض التي جذبت المستهلكين هي العروض على السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان والتي أعلنت عنها العديد من المحلات التجارية، في الوقت الذي تأتي فيه عروض الكوبون عند الشراء بمبلغ معين في المرتبة الثانية وخصوصاً أن المبلغ الذي يضيفه المحل بإمكان المستهلك أن يستفيد منه حتى بعد انتهاء شهر رمضان

العدد 3255 - الجمعة 05 أغسطس 2011م الموافق 05 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:49 ص

      والجيب فاضي

      هم يتفننون في العروض والمفصولين يتطمشون ويتألمون، أي ظمائر هذه في هذا الشهر الكريم.

اقرأ ايضاً