العدد 3255 - الجمعة 05 أغسطس 2011م الموافق 05 رمضان 1432هـ

الرميحي: بدء المشروع الإسكاني لقريتي جو وعسكر مطلع سبتمبر

قال النائب خميس الرميحي: «إن المشروع الإسكاني في قريتي جو وعسكر بالمحافظة الجنوبية من المؤمل أن يبدأ العمل فيه في مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل وفق المخطط المعد لهذا المشروع». مشيراً إلى أن «يوجد في منطقة عسكر 60 وحدة سكنية و795 قسيمة سكنية ونحو 61 وحدة لجو وهناك نية لرفع هذا العدد إلى أكثر من مئة وحدة وهي مشابهة لنوعية الوحدات السكنية المقامة في عسكر».

ولفت الرميحي إلى «وجود منطقة مفتوحة تقع بين عسكر وجو تعد مخزوناً استراتيجياً كبيراً للبحرين من ناحية الأرض وبإمكانها استيعاب النمو الديموغرافي الذي ستشهده مملكة البحرين خلال الـ 10 سنوات المقبلة».

وأعرب عن اعتقاده أن «مشروع العمل في عسكر وجو سيتم الانتهاء منه على أكثر تقدير بعد سنة واحدة إذا بدأ العمل كما هو مخطط له في سبتمبر المقبل من هذا العام (2011)، ومن بعدها سيتم توزيع الوحدات السكنية».

وتمنى من وزارة الإسكان أن «تتبنى مقترحه وهو إطلاق اسم ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة «مدينة سلمان أو ضاحية سلمان» على هذا المشروع الإسكاني».

ونوه الرميحي بالموازنة العامة التي تم رصدها والموافقة عليها في مجلس النواب في دور الانعقاد الماضي بوصفها أكبر موازنة في تاريخ البحرين على الإطلاق وتضمنت أكبر موازنة للمشاريع الإسكانية. مشيراً إلى أن هناك مشاريع ستشهدها عدد من مناطق مملكة البحرين مثل الزلاق وسافرة والبديع والحد وسترة وجميعها مشاريع إسكانية كبيرة. مؤكداً أن الحكومة جادة في معالجة المشكلة الإسكانية جذرياً

العدد 3255 - الجمعة 05 أغسطس 2011م الموافق 05 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:55 م

      ابوكرار

      وين هل المشروع عن اهل المعامير والنويدارت والعكر وسند لو انهم فقراء مساكين طالبتهم من 1992

    • زائر 2 | 4:06 ص

      لو قارنا بين مشروع المنطقة الشمالية وهذا المشروع!!

      عصف ذهني لكم أيها القراء الأعزاء.

      فريق مناصرة المفصولين.

اقرأ ايضاً