العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

الإصابات تضرب أندية ألمانيا قبل انطلاقة «البوندسليغا»

تحصي أندية دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مصابيها بعد وقوع سلسلة من الإصابات حتى قبل انطلاق المسابقة اليوم (الجمعة).

ويرجع سبب معظم الإصابات للمباريات الودية قبل انطلاق الموسم ومباريات الدور الأول لكأس ألمانيا وكأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) لتثار المزيد من التساؤلات حول جدول المباريات المزدحم للغاية خلال الموسم. واستبعد نحو 50 لاعبا في فرق الدوري البالغ عددها 18 فريقا من المشاركة في الجولة الأولى للمسابقة التي تنطلق اليوم بمباراة بروسيا دورتموند حامل اللقب على أرضه مع هامبورغ. وشعر دورتموند بالغضب هذا الأسبوع عندما أثبتت الفحوص غياب مهاجم باراغواي لوكاس باريوس عن أول 5 أو 6 أسابيع بسبب إصابته في نهائي كوبا أميركا في الشهر الماضي أمام أوروغواي.

وقال مدرب دورتموند يورغن كلوب شاكيا من عدم وصف باراغواي للإصابة بدقة «التمزق في العضلة أكبر كثيرا مما قيل لنا». وأضاف «انه أمر غير سعيد على الإطلاق. هذا أمر مزعج للغاية وسينعكس أثره على علاقتنا مع اتحاد باراغواي لكرة القدم». وسيغيب ثنائي منتخب بيرو لاعبا شالكه وفيردر بريمن على الترتيب جيفرسون فارفان وكلاوديو بيزارو بسبب معاناتهما من الإصابة أثناء الاستعداد لكوبا أميركا ما أبعدها عن المشاركة في البطولة.

وحتى قبل هذه الإصابات كانت الأندية الألمانية غاضبة من إصابات لاعبيها أثناء تمثيل منتخبات بلادهم وتتعلق أشهر قضية في هذا الشأن باللاعب أرين روبن الذي تفاقمت إصابته في عضلات الفخذ عند مشاركته مع هولندا في كأس العالم في العام الماضي. وانتقد بايرن ميونيخ الذي يلعب له روبن الاتحاد الهولندي لكرة القدم بينما يضغط الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيغه - الذي يرأس رابطة الأندية الأوروبية - على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لدفع تعويضات للأندية في مثل هذه الحالات. وتتحمل الأندية الألمانية نفسها جزءا من اللوم في هذا الصدد. فقد شارك باستيان شفاينشتايجر في آخر ثلاث مباريات بالدوري مع بايرن في الموسم الماضي على رغم إصابته بكسر في أصبع القدم ما أجبره على الخروج من تشكيلة بلاده في مباراتين.

وربما يبدأ بايرن - الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث متأثرا بغياب روبن وفرانك ريبري لفترات طويلة - الموسم من دون هذا الثنائي.

وأصيب روبن في كاحله خلال مباراة ودية أمام ميلان الايطالي بينما سيغيب ريبري عن مباراة بايرن يوم الأحد المقبل أمام بروسيا مونشنجلادباخ بسبب إصابة في الكاحل أيضا تعرض لها خلال المران.

ومن الإصابات الأخرى الكبيرة حارس مرمى باير ليفركوزن رينيه ادلر الذي اضطر للخضوع لعملية جراحية في الركبة بعد إصابته في مباراة ودية أمام سالزبورغ أقيمت في الثالث من يوليو/ تموز الماضي. وسيفتقد شتوتغارت الذي تجنب الهبوط بصعوبة في الموسم الماضي كهود المدافع جورج نيدرماير الذي يحتاج إلى الحصول على راحة لمدة ستة أسابيع على الأقل بسبب إصابة في الفخذ.

كما سيغيب عن الفريق الذي يقوده المدرب برونو لاباديا لاعبه ماتيو ديلبيير لعدة أشهر بسبب إصابة أعلى الفخذ

العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً