العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

خروج دينامو كييف ورينجرز من التصفيات الأولية

خرج ناديا دينامو كييف الأوكراني ورينجرز الاسكتلندي مبكرا من تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول (الأربعاء) فيما تأهل بنفيكا البرتغالي للدور التالي على حساب طرابزون سبور التركي. وأشهر الحكم 3 بطاقات حمراء في المباراة التي أحرز فيها مالمو السويدي هدفا في الدقيقة 80 ليتعادل 1/1 مع ضيفه رينجرز ويفوز 2/1 في مجموع المباراتين.

وشارك دينامو كييف في دور المجموعات 12 موسما متتاليا حتى 2009-2010 وسيغيب للمرة الثانية على التوالي بعدما خسر 2/1 في لقاء العودة أمام روبن كازان الروسي.

وكان التعادل 1/1 خارج أرضه مع طرابزون كافيا لتأهل بنفيكا بطل كأس أوروبا مرتين كما لحق به تفينتي انشيده الهولندي وزيوريخ السويسري وشتورم جراتس النمسوي وابويل نيقوسيا إلى الدور الأخير في التصفيات.

وجلس المهاجم السابق لميلانو الايطالي وتشلسي الانجليزي اندريه شيفتشينكو على مقاعد بدلاء دينامو كييف في مباراته مع مضيفه كازان الذي فاز 2/صفر في لقاء الذهاب.

وسجل فلاديمير دياديون واليكسي ميدفديف هدفين لكازان قبل يقلص اوليج جوزيف الفارق لدينامو كييف قرب النهاية.

وخرج لاعب رينجرز الجزائري مجيد بوقرة مطرودا في الدقيقة 66 قبل أن يهدر ايلافيتش فرصة ذهبية لإضافة هدف آخر ثم طرد الحكم لاعب مالمو ريكاردينيو. وأدرك ايلوان هاماد التعادل لمالمو من متابعة جيدة قبل عشر دقائق على النهاية ليصعد الفريق السويدي للدور التالي.

وتعادل جنك بطل الدوري البلجيكي 1/1 مع مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي ليفوز 3/2 في مجموع المباراتين.

افتتح نيمانيا توميتش التسجيل لبارتيزان مع تبقي خمس دقائق على نهاية الشوط الأول لكن ايلي فوسن تعادل لجنك من ركلة جزاء قبل مرور ساعة من زمن اللقاء.

وأشرك بنفيكا تشكيلة أساسية جميعهم من الأجانب من بينهم ثمانية لاعبين من أميركا الجنوبية بعد فوزه 2/صفر في لقاء الذهاب على أرضه.

وتقدم بنفيكا وصيف بطل الدوري البرتغالي في الدقيقة 19 من لقاء العودة عن طريق نوليتو بعد إن تلقى اللاعب المنضم حديثا من برشلونة الاسباني تمريرة متقنة من الأرجنتيني خافيير سافيولا ليراوغ اثنين من لاعبي الفريق المنافس ويضع الكرة في الشباك. وتعادل باولو هنريكي لطرابزون قبل نهاية الشوط الأول لكن هذا لم يكن كافيا للفريق التركي.

وأحرز المدافع الأرجنتيني لويس ايبانيز هدفا من متابعة جيدة في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء ليقود دينامو زغرب الكرواتي للفوز 1/صفر على هلسنكي الفنلندي والتفوق 3/1 على منافسه في مجموع المباراتين.

وأهدر المهاجم ادمير محمدي ركلة جزاء في الشوط الأول لكنه تألق في الشوط الثاني وأحرز هدفا ليقود زيوريخ للفوز 1/صفر على ستاندارد لييج البلجيكي والتفوق 2/1 في مجموع المباراتين.

واكتفى تفينتي بالتعادل من دون أهداف مع مضيفه فاسلوي الروماني ليفوز 2/صفر في مجموع المباراتين.

وتفوق شتورم جراتس بطل الدوري النمساوي 2/1 في مجموع المباراتين على زيستافوني من جورجيا بعدما تغلب على منافسه بهدف من دون مقابل. وسجل رومان كيناست هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني لشتورم الذي لعب في دور المجموعات للمرة الأخيرة في موسم 2000- 2001

العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً