العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ

فينغر يحدد أجلا للبارسا لإنهاء مسلسل فابري الطويل

سيسك على أعتاب «الكامب نو»

حدد مدرب نادي أرسنال الانجليزي الفرنسي آرسين فينغر لنادي برشلونة أجلا بخصوص التعاقد مع اللاعب فابريغاس والذي سيتحدد مصيره في الثلاثة أو الأربعة الأيام القادمة، وقال فينغر في تصريح بعد مباراته أمام فريق نيويورك ريد بولز والتي تعادل بها قائلاً: «سيتحدد مصير سيسك في الثلاثة أو أربعة أيام القادمة، وإذا لم يذهب لناد آخر في هذه الأيام، فإنه سيبقى معنا».

أرسنال تقبل أخيرا أن توديع سيسك فابريغاس صار أمرا لا مفر منه وصار يعتبر أن رحيل قائد فريق المدفعجية من الممكن أن يتم في أي لحظة. فقد سدد سيسك الضربة القاضية لأحلام أرسنال بالاحتفاظ به يوم الجمعة الماضي، حين صرح بحضور وكيل أعماله دارين دين، بأنه يتنازل عن جزء من راتبه لتسديد لفرق بين ما تطلبه أرسنال وما يريد برشلونة دفعه.

وقد أعلن سيسك عن ذلك في حضور كل من آرسين فينغر والمدير التنفيذي للأرسنال ايفان غازيديس، قاطعا عليهما الطريق في أية محاولة للاحتفاظ به. وهذا ما اعترف به فيما بعد رئيس أرسنال بيتر هيل وود.

رئيس برشلونة ساندرو روسيل كما نائبه جوزيب ماريا بارتوميو والمدير لرياضي للنادي اندوني زوبيزاريتا لا يخفون سعادتهم بالبادرة الكبيرة التي قام بها سيسك فابريغاس يوم الجمعة والتي تشبه ما قام به خافيير ماسكيرانو منذ سنة حين أراد الانتقال من ليفربول إلى برشلونة. وسيقوم مسئولو النادي الآن بتحضير عرض نهائي دقيق من حيث الأرقام للأرسنال.

وبحسب مصادر شبه رسمية من داخل النادي الكاتالوني، علم أن سيسك سيتخلى عما قدره 1 مليون يورو من أجره كل سنة من السنوات الخمس التي سينص عليها عقده مع برشلونة، وبالتالي سيكون المجموع هو 5 مليون يورو سيدفعها سيسك من ماله الخاص لكي تحصل أرسنال على مبلغ 40 مليون يورو الذي تتشبت به للتخلي عنه. وتبقى نقطة التفاوض الوحيدة بين برشلونة وأرسنال هي قيمة اللاعبين الاثنين اللذين اختطفهما فينغر من لاماسيا وهما تورال وبيلرين.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الأرسنال بيتر هيل وود يريد أن تتم صفقة سيسك يوم الاثنين صباحا. في حين أن آرسين فينغر يريد استئناف المفاوضات حتى 5 أغسطس/ آب أي قبل بداية الموسم الجديد من البريميرليغ. من جهته، يريد برشلونة أن ينهي الصفقة خلال الأسبوع المقبل ليأتي أخيرا سيسك الذي يريده بيب غوارديولا بقوة في صفوف فريقه لكي يكون جاهزا للمشاركة في كأس السوبر الاسباني ضد ريال مدريد التي ستجرى مباراة الذهاب منه يوم 14 أغسطس في البيرنابيو ومباراة الإياب يوم 17 من الشهر نفسه في الكامب نو.

غير أن فينغر قام أمس الأول بمحاولة أخيرة يائسة للتلاعب بعواطف سيسك فابريغاس. إذ قال بعد المباراة الودية بين أرسنال وبوكا جونيورز برسم كأس الإمارات الودية والتي انتهت بالتعادل 2/2، بأنه لا يريد التخلي عن سيسك. وأضاف قائلا: «إذ اثبت سيسك انه ملتزم معنا، فسيبقى معنا. نحن لا نبيع لاعبينا من اجل المال».

وأضاف فينغر بأن سيسك يحب بقوة نادي أرسنال ولكنه يحب أيضا بقوة نادي برشلونة وتابع قائلا: «هذا دليل على انه لاعب نزيه، قادر على أن يحب ناديين معا وأتمنى أن يبقى على حبه للأرسنال ويستمر معنا».

وحين سأل الصحافيون فينغر عن اسم القائد الجديد لفريق المدفعجية أظهر امتعاضه من السؤال وتفادى الرد عليه في هروب أخير منه لتفادي ما لا يمكن تفاديه.

سيسك ينوي تسجيل

فيديو وداعي للجماهير

ووفقا لما ذكره أبن ارينيس لموقع «people.co.uk» أن قائد أرسنال سيسك فابريغاس يخطط بتسجيل شريط فيديو وداعي مخصص لجماهير أرسنال بعد أن أحس بأنه قد أصبح قريبا من المغادرة والانضمام إلى كتيبة العملاق الكاتالوني.

الجميع يقولون أن رئيس نادي برشلونة قد قام بتقصير زيارته نحو الولايات المتحدة الأميركية من أجل أتمام المفاوضات مع الأرسنال، فالفريق الكاتالوني بقيادة المدرب بيب غوارديولا يستعد لجولته الصيفية التقليدية في أميركا، فعودة الفريق إلى برشلونة على أمل أن يكون هذا الأسبوع هناك تغييرات كبيرة في المفاوضات بين الناديين من أجل انتقال اللاعب إلى ملعب «الكامب نو»، والنادي الكاتالوني يتوقع في النهاية أن يقبل أرسنال العرض المقدم لسيسك، فاللاعب حتى الآن متفائل بعض الشيء بقدومه نحو برشلونة لذلك سيسك لا يريد أن يستعجل بتقديم شريط فيديو خاص للجماهير «المدفعجية» وخصوصا أنه قضى أكثر من 6 سنوات مع الفريق، إذ سيكون الشريط تقديرا لدعمهم وتفاهمهم نحو مغادرته إلى موطنه

العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً