العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ

باتون سعيد بتحقق أمنياته في المجر

احتفل سائق مكلارين البريطاني جنسون باتون بمشاركته في السباق رقم 200 له في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالفوز بجائزة المجر الكبرى بعد سباق مثير حسمته إستراتيجية اختيار الإطارات على الحلبة الزلقة بفعل الأمطار.

واحتل سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم الألماني سيباستيان فيتل المركز الثاني على رغم خوضه سباقا مليئا بالأخطاء ليزيد الفارق مع زميله مارك ويبر صاحب المركز الثاني إلى 85 نقطة ويقترب من الاحتفاظ باللقب قبل ثمانية سباقات على نهاية الموسم، وجاء سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو في المركز الثالث.

وحسم باتون انتصاره الثاني هذا الموسم بعد ان سار جنبا إلى جنب مع زميله البريطاني لويس هاميلتون قبل تراجع مواطنه للمركز الرابع بعد اختياره الخاطئ للإطارات أثناء هطول الأمطار إضافة إلى تعرضه لعقوبة بسبب دوران سيارته حول نفسها.

وقال باتون - الذي حقق انتصاره الأول في فورمولا 1 في المجر أيضا العام 2006 - في مؤتمر صحافي: «إنه سباق رائع. إنه شيء مثالي في سباقي رقم 200. حققت هنا الفوز لأول مرة في فورمولا 1. سأقوم بالاستمتاع الآن».

وأضاف «كان السباق لطيفا. من أكثر السباقات التي استمتعت بها لكني أود الفوز بسباق في أجواء جافة».

وحقق باتون الفوز الآن في 11 سباقا خلال مسيرته التي بدأت مع فريق وليامز العام 2000.

وقال هاميلتون الذي تصدر السباق قبل أن تسوء الأمور معه: «أهنئ جنسون. كان يضغط علي بقوة طوال السباق والسائق الأفضل فاز اليوم (الأحد)». وأضاف «بالطبع كنا نحب الحصول على المركزين الأول والثاني. أشعر بأنني خذلت الفريق قليلا لكن سنعود بقوة في السباق القادم». وعادت الأمطار للهطول بعد مرور ثلثي السباق عقب قرار هاميلتون بالعودة لاستخدام الإطارات المتوسطة بعد انتزاعه الصدارة من باتون قبل أن يفقدها مجددا عندما دارت سيارته حول نفسها. وكان قرار الإطارات خاطئا إذ هطلت الأمطار مرة أخرى وعاد هاميلتون سريعا إلى حارة الصيانة لتغيير الإطارات ثم نفذ عقوبة لتسببه في خروج مواطنه سائق فورس انديا بول دي ريستا من الحلبة. وقال هاميلتون: «يجب أن أعتذر إلى بول. لم أشاهده»

العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً