العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ

ألونسو يتطلع لأجواء جافة بعد سباقين ممطرين

يتطلع سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو لقضاء العطلة الصيفية مع أمنيات بأشعة الشمس عند استئناف موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في نهاية أغسطس/ آب المقبل بعدما تلقت آماله لطمة قوية بسبب سباقين متتاليين وسط الأمطار.

واحتل ألونسو المركز الثالث في المجر أمس الأول (الأحد) ليظل في المركز الرابع بالترتيب العام للسائقين بفارق 89 نقطة عن حامل اللقب وصاحب الصدارة الألماني سيباستيان فيتل مع تبقي ثماني جولات على نهاية الموسم. وقال ألونسو للصحافيين على رغم فوزه بسباق بريطانيا في بداية الشهر الحالي: «لسوء الحظ لم تكن الأجواء حارة للغاية في يوليو/ تموز. نحب درجات الحرارة العالية لأي سبب متعلق بسيارتنا لذلك نتمنى أن تكون الأمور أفضل بالنسبة لنا في أغسطس وسبتمبر/ أيلول».

وأضاف «أنا سعيد بالحصول على المركز الثالث بعدما بدأت من المركز الخامس. مرة أخرى تقدمنا مركزين في السباق وتمكنا من الصعود لمنصة التتويج للسباق الرابع على التوالي. ربما لم تكن الجولة كما توقعنا وربما توقعنا درجات حرارة أعلى».

وتابع مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي «بالطبع ونحن ندخل السباق ربما تمنينا الخروج منه بنتيجة أفضل قليلا بالنسبة لنا لكن هذا يبدو انه أكثر شهور يوليو أمطارا في تاريخ فورمولا 1».

وجاء ألونسو في المركز الثاني وراء سائق مكلارين البريطاني لويس هاميلتون في ألمانيا الأسبوع الماضي تحت الأمطار بينما انتزع جنسون باتون الفوز في المجر متفوقا على فيتل الذي لا يزال في الصدارة بفارق كبير قبل السباق التالي في بلجيكا يوم 28 أغسطس المقبل. واحتل سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا المركز السادس بعدما انزلقت سيارته نحو الحواجز على رغم تفوقه على زميله ألونسو في التجارب التأهيلية للمرة الأولى هذا الموسم عندما انطلق من المركز الرابع.

وقال ماسا الذي نجا من الموت في المجر بعد حادث مروع أثناء التجارب التأهيلية على حلبة هنغارورينغ قبل عامين: «انتهى السباق بالنسبة لي عندما انزلقت خارج المضمار في اللفة الثامنة».

وأضاف «فقدت الكثير من الوقت بسبب هذا الانزلاق وعلى رغم اني قدمت بعض الحركات الجيدة وتقدمت في الترتيب إلا إني ما زلت أشعر بضيق لعدم تمكني من المنافسة على الصعود لمنصة التتويج لأنه ربما كان يمكنني هذا»

العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً