العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ

فيتل يريد الفوز بالسباقات رغم تصدره فورمولا 1 بفارق كبير

يرغب الألماني سيباستيان فيتل متصدر ترتيب بطولة فورمولا 1 للسيارات في العودة للفوز بالسباقات بما يمكنه من حسم ثاني لقب على التوالي على صعيد بطولة العالم بطريقة مميزة بدلا من انتزاع النقاط بحذر وذلك عندما تعود منافسات البطولة من جديد في نهاية أغسطس/ آب الجاري عقب فترة راحة. ووسع السائق الألماني الفارق في الصدارة إلى 85 نقطة عن الاسترالي مارك ويبر زميله في فريق رد بول بفضل احتلاله المركز الثاني في سباق المجر أمس الأول (الأحد) خلف البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين. وعقب تحقيقه لستة انتصارات في أول ثمانية سباقات لم يفز فيتل في ثلاثة سباقات ولم يكن هذا بدافع الرغبة في التجربة. وقال فيتل للصحافيين: «لا أفكر في البطولة عندما أخوض السباقات. أفكر في محاولة الفوز». وأضاف «لا يزال هناك الكثير من السباقات المقبلة لذا فان هدفنا هو الفوز بالسباقات ويمكنني أن أخبرك اننا مازلنا في غاية النهم. اشعر بالنهم الشديد. للفوز بالسباقات.» واستطاع فريقا مكلارين وفيراري اللحاق برد بول بعد ان شق الأخير طريقه بقوة في النصف الأول من العام. وستحمل السباقات الثمانية الأخيرة حالة من الإثارة في حد ذاتها إلا أن المنافسة على اللقب يمكن أن تكون مملة في تناقض تام مع النهاية المثيرة للموسم الماضي عندما فاز فيتل في السباق الأخير.

ومع رغبته في تحقيق لقبين متتاليين لبطولة العالم يدرك السائق الألماني مدى أهمية انتزاع النقاط عندما لا يكون في أفضل حالاته كما كان الأمر أمس الأول (الأحد) عندما تجاوزته سيارتا مكلارين مرتين أثناء معاناته على الأرضية الزلقة للحلبة. وقال فيتل: «انظر إلى السباق فستجده انه كان جيدا بعد ان أنهاه الكثير من السائقين خلفنا باستثناء جنسون باتون لذا فإننا سنرى ماذا سيحدث. لا يزال الطريق طويلا أمامنا وسنرى من خلال تلك السباقات تحديدا كيف يمكن أن تتحول الأمور بسرعة. على رغم ذلك انني حققت نقاطا جيدة اليوم (أمس الأول) «.


فيتل يرفض تغيير زميله في الفريق

من جانب آخر، أكد بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل انه لم يقرأ التقارير الأخيرة حول مستقبل زميله الاسترالي مارك ويبر في فريق ريد بول والذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا 1 (إذ وصل الموسم إلى السباق الحادي عشر من أصل 19 سباقا).

وقال فيتل على الموقع الرسمي للفورمولا 1: «بالتأكيد لا اعرف إلى أين وصلت مفاوضات تجديد عقده، ولكنني أصر على بقاء ويبر في ريد بول للعام 2012 وان كل شيء يبقى على حاله، ولذلك لا حاجه لتعتاد على شخص آخر». وقال مسئولو ريد بول عن العلاقة بين فيتل وويبر: «إنهما لن يكونا صديقين أبدا ولكن العلاقة بينهم في العمل جيدة»

العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً