العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

مارفيك: لا يمكننا تغيير نتيجة القرعة رغم صعوبة مجموعتنا

أعرب المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم المدرب بيرت فان مارفيك عن أمله في أن يلتقي فريقه مجددا مع المنتخب الاسباني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم.

وجاء ذلك في أعقاب قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

والتقى منتخبا اسبانيا وهولندا في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الماضية العام 2010 بجنوب افريقيا إذ توج المنتخب الاسباني باللقب للمرة الأولى في تاريخه وفاز المنتخب الهولندي بلقب الوصيف للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم.

وأوقعت القرعة المنتخب الهولندي في مجموعة صعبة للغاية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014 إذ يخوض التصفيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات تركيا والمجر ورومانيا واستونيا وأندورا.

وقال فان مارفيك: «يتعين علينا التأهل للنهائيات أولا، مجموعتنا صعبة للغاية، سنواجه منتخبات رومانيا والمجر وتركيا العريقة. المنتخب التركي هو أقوى منافسينا بالتأكيد. نعرف جميع هذه المنتخبات جيدا. التقينا بالمجر ورومانيا أكثر من مرة وكانت النتائج إيجابية لمنتخبنا».

وأضاف «وبالنسبة لمنتخب تركيا، تغلبنا عليه 1/صفر حديثا ولكنها كانت مباراة صعبة».

وعلى رغم ذلك، أكد فان مارفيك أنه لا يشكو من نتائج القرعة التي أجريت في ريو دي جانيرو.

وقال: «لا يمكنني تغيير نتيجة القرعة، ما نملكه هو أن نلعب جيدا لنحقق الفوز على جميع منافسينا. يتعين علينا هذا».

واعترف فان مارفيك بأن المنتخب الاسباني أيضا وقع في مجموعة صعبة للغاية إذ سيواجه تحديا صعبا في المجموعة التاسعة التي تضم معه منافسا عنيدا هو المنتخب الفرنسي.

وقال فان مارفيك «أعتقد أن المنتخب الاسباني لديه بعض الأفضلية ولكن المنتخب الفرنسي ظهر بشكل رائع في الآونة الأخيرة ولذلك أرى أن فرصتيهما متساوية في اعتلاء قمة المجموعة والتأهل المباشر للنهائيات. وكل من الفريقين يمكنه التأهل»

العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً