العدد 3248 - الجمعة 29 يوليو 2011م الموافق 28 شعبان 1432هـ

جامعة البحرين تمنع دخول الطلبة المفصولين

قال عدد من طلبة جامعة البحرين المفصولين - على خلفية أحداث 14 فبراير/ شباط الماضي وأحداث الجامعة - لـ «الوسط» إن الجامعة منعتهم من دخول الحرم الجامعي، رغم الإشارة في إحدى الصحف المحلية إلى السماح للطلبة بالدخول واستخراج كشوفات لدرجاتهم.

وذكروا أن أمن الجامعة عند البوابة منعهم من الدخول وفق أوامر من الإدارة ووجههم لأخذ تصريح من قسم التسجيل والذي بدوره وجههم لأخذ الموافقة من مكتب أمن الجامعة.


وسط استمرار منع إصدار كشوف الدرجات

جامعة البحرين تمنع دخول الطلبة المفصولين

قال عدد من طلبة جامعة البحرين المفصولين على خلفية أحداث 14 فبراير/ شباط الماضي بأن الجامعة منعتهم من دخول الحرم الجامعي، رغم الإشارة في إحدى الصحف المحلية الى السماح للطلبة بالدخول واستخراج كشوفات لدرجاتهم.

وذكروا بأن أمن الجامعة عند البوابة منعهم من الدخول وفق أوامر من الإدارة ووجههم لأخذ تصريح من قسم التسجيل والذي بدوره وجههم لأخذ الموافقة من مكتب أمن الجامعة، مشيرين إلى أن الدليل الاسترشادي لحقوق الطلبة وواجباتهم والذي توزعه الجامعة على طلبتها المستجدين يشير في أحد بنوده إلى حرية التعبير فضلا عن حق الطالب في الاطلاع على سجلاته الأكاديمية.

وتساءلوا هل تهدف الجامعة إلى حرمانهم من التعليم بشكل نهائي من خلال منعها دخولهم لاستخراج أوراقهم الرسمية للتسجيل في جامعات محلية وخارجية خاصة رغم فصلهم فصلا تعسفيا على حد وصفهم.

وأكدوا على إصرارهم على مواصلة دراستهم وعدم تأثير ذلك على طموحهم وأنهم لن يعدموا الوسيلة لتحقيق أحلامهم الأكاديمية والحصول على شهادة يفخر بها وطنهم، لاسيما وأنهم من الطلبة المتفوقين والمتميزين في الجامعة ويشهد لهم سجلهم الطلابي.

كما وشددوا على عزمهم رفع تظلمات للجنة تقصي الحقائق وعرض جميع الأدلة التي تثبت فصلهم فصلا تعسفيا لاسيما وأن البعض منهم من الطلبة الذين لطالما خصتهم الجامعة للمشاركة في وفودها الرسمية ومن الحاصلين على معدلات عالية.

وتطرقوا إلى لجان التحقيق في الجامعة ووصفوها بالظالمة، معولين في ذلك على اعتمادها على التهم الكيدية والصور وحرية تعبيرهم في شبكات التواصل الاجتماعي، لافتين إلى أن الجامعة مازالت مستمرة في التحقيق مع الطلبة على الرغم من تصريحاتها بانتهاء عمليات التحقيق على حد قولهم.

وقالوا: «لجان التحقيق تتكون من 7 أفراد والذين لا يعطون الطالب أية فرصة ليدافع فيها عن نفسه وأن التهمة والإدانة جاهزة للطالب قبل دخول اللجنة وما اللجنة إلا شكل صوري».

وأشاروا إلى أن المادة الثالثة من لائحة المخالفات المسلكية لطلبة الجامعة بها 13 بنداً للإجراءات المتبعة ضد المخالفات، مستدركين بأن الجامعة عمدت إلى الإجراء ما قبل الأخير ولم تتدرج في قراراها كما هو متعارف قانونيا.

وطالبوا جامعة البحرين بالسماح لهم بالدخول دون مضايقات لاستخراج كشوف درجاتهم كأبسط حق من حقوقهم الطلابية ليتسنى لهم التسجيل والدراسة في جامعات أخرى محلية وخارجية خاصة، واعتبروا أية خطوة خلاف ذلك هي محاولة لهدم مستقبلهم الأكاديمي

العدد 3248 - الجمعة 29 يوليو 2011م الموافق 28 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 12:07 م

      الانترنت

      كشف الدرجات عن طريق الانترنت

    • زائر 16 | 6:37 ص

      اي على الأقل

      اي على الأقل نتايجهم ياخدونها

    • زائر 13 | 6:08 ص

      الى ادارة الجامعة

      انا اختي فصلوها من الجامعة .. وهي في السنة الرابعة ومعدلها 3 .. فصلوها مع انها ما شاركت ولا في مسيرة .. .....

    • زائر 8 | 3:11 ص

      الرجاء التكيز على هذا الموضوع لحين الوصول الى حل

      ابسط شي السماح لهم باستخراج كشوفهم الجامعية

    • زائر 1 | 10:18 م

      والله حرام

      طلاب متفوقين باقي عليهم اخر فصل ومفصولين ومثل ماذكرت الةسط بعض الطلاب يشاركون في وفود الجامعة الرسمية وبعضهم من المجلس الطلابي والله ينكسر خاطري لما اشوف الافتة ( مجلسكم مجلس الطلبة) وصورته بينهم بس مفصووول هذا غير ولد جيرانا بس من كم يوم فصلوه باقي بس يكمل امتحاناته النهائية يكسر خاطري انا امشي للجامعة وهو عند الباب ماعنده شي ومايقدر يروح الجامعة بس بيرجعون انشاء الله معززين مكرمين باذن الله يعني لمتى مابيصير حل ولو ماصار حل للازمة على القل بيرجعون الطلبة ...........

اقرأ ايضاً