العدد 3246 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ

«العدل» 200 واعظ ومرشد في مساجد البحرين لشهر رمضان

كشف وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أن الوزارة أعدت برنامجاً متكاملاً للوعظ والإرشاد في مختلف مساجد وجوامع البحرين، خلال شهر رمضان المبارك، إذ بلغ عدد الوعاظ والمرشدين هذا العام أكثر من 200 واعظ ومرشد إلى جانب الوعاظ الدائمين بالوزارة.

وأوضح أن إدارة الشئون الدينية أطلقت مؤخراً أسبوع التهيئة، والذي ينفذه عدد من الوعاظ والدعاة من الطائفتين الكريمتين في عدد من مساجد وجوامع البحرين، بهدف تهيئة النفوس لاستقبال الشهر الفضيل.

وأشار وزير «العدل» إلى استضافة الوزارة عدداً من المقرئين والمحاضرين من خارج البحرين، إلى جانب عدد من القراء والدعاة من مختلف دول العالم الإسلامي.

وذكر الوزير أن جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، سيستمر في برنامجه السنوي للوعظ اليومي وصلاتي التراويح والتهجد، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم ختم القرآن الكريم كاملاً خلال الشهر الكريم.

وأكد أن الوزارة ستنظم عدداً من الفعاليات خلال ليالي شهر رمضان، منها الحفل الختامي لمسابقة البحرين الكبرى السادسة عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، والذي يحظى برعاية ملكية من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى جانب احتفال الوزارة الخطابي السنوي بمناسبة ليلة القدر المباركة بمركز أحمد الفاتح الإسلامي.

وعن استعدادات الوزارة في الرد على تساؤلات المواطنين والمقيمين، تحدث الشيخ خالد بن علي عن تخصيص عدداً من الخطوط الهاتفية للفتوى والرد على التساؤلات والاستفسارات من قبل المشايخ والباحثين الشرعيين التابعين للوزارة، وهي: 17812848، 17812839، 17812837، وذلك من منطلق تفعيل التواصل بين الوزارة وأفراد المجتمع.

وعلى صعيد مساهمة الوزارة في الساحة الإعلامية أكد وزير العدل أن الوزارة ستواصل مشاركتها في برامج إذاعة وتلفزيون البحرين في إطار التعاون والتكامل بين الشئون الإسلامية وهيئة شئون الإعلام.

وأضاف «استمراراً لفعاليات الحملة التوعوية بفريضة الزكاة «الركن الثالث»، أعدت إدارة الشئون الدينية فيلمين قصيرين يتعلقان بالزكاة وأهميتها في تكافل المجتمع، من خلال قالب درامي شيّق، إذ تم التنسيق مع تلفزيون البحرين لعرضهما مع بداية الشهر الفضيل».

ولفت إلى إصدار الوزارة إمساكية خاصة بشهر رمضان باللغتين العربية والإنجليزية، تتضمن مواقيت الصلوات وبعض المعلومات المتعلقة بفضل شهر رمضان وبعض الأحكام الفقهية التي يحتاج إليها الصائم ويكثر السؤال عنها

العدد 3246 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً