العدد 3243 - الأحد 24 يوليو 2011م الموافق 23 شعبان 1432هـ

سيارة متنقلة لتقديم الخدمات البلدية للمواطنين في «الوسطى»

كشف مدير عام بلدية الوسطى محمد علي حسن عن مقترح مشروع بشأن توفير الخدمات البلديات في سيارة متنقلة، مبيناً أن المجلس البلدي أبدى موافقته المبدئية على المشروع مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات الأعضاء البلديين بشأن المقترح.

وذكر المدير العام أن «المشروع يهدف إلى تقديم خدمات مريحة وسريعة للمواطنين وتسهيل إنجاز المعاملات، وتوعية المواطنين والحد من مشكلات المخالفات الواردة بالمنطقة، بالإضافة إلى نية التوسع جغرافياً في توفير الخدمات البلدية». مشيراً إلى أن «السيارة تتطلب 3 موظفين بينهم سائق السيارة».

وأفاد حسن بأن «السيارة ستتضمن معدات وأجهزة مختلفة هي: طابعة، جهازي حاسب آلي، كراسي انتظار للمراجعين، طاولتان للموظفين، جهاز نسخ للأوراق وغيرها»، مشيراً إلى أن «المشروع تبلغ كلفته نحو 20 ألف دينار ويقدم عدة خدمات منها: طلبات الزوايا، إجازات البناء، إصدار العناوين، تراخيص الباعة الجائلين، خدمة توصيل الكهرباء، طلب استرجاع التأمين، تراخيص الخدمات، تسلّم أكياس القمامة».

وأشار المدير العام إلى أن «طريقة اتصال سيارة الخدمات بالبلدية ستكون عبر تفعيل صلاحية استخدام برامج البلدية من خارج مباني البلدي تتم عن طريق استخدام (VAN)، وخدمة الإنترنت المتنقلة، وبالاتفاق مع إدارة نظم المعلومات».

وقال حسن: «إن المجلس البلدي وافق على مشروع لتنظيم اللافتات الإعلانية للمحلات التجارية، وإن البلدية في صدد إعادة تنظيمها وتقنينها بصورة تعطي الجمالية والطابع المنسق».

وذكر المدير العام أن «الإعلانات واللافتات التجارية الموضوعة على المحلات التجارية في البحرين غير متناسقة من حيث الألوان والأبعاد والأشكال والأحجام، فحبذا لو يكون لكل شارع تجاري نسق معين للافتات الإعلانية يعطي جمالاً للمنطقة، وعلى أساس ذلك قمنا بدراسة لبعض الشوارع التجارية وقارناها مع بعض الشوارع التجارية النموذجية في بعض المناطق بخارج البحرين، واقترحنا آليات ونسقاً معيناً ضمن دراسة شاملة يمكن أن نجعل منها بعض الشوارع القائمة حالياً أو الأخرى الجديدة نموذجية»

العدد 3243 - الأحد 24 يوليو 2011م الموافق 23 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:13 ص

      منطقتنا لا يوجد فيها محلات تجارية

      خاطبنا البلدية و العضو البلدي و المحافظة منذُ سنين عجاف/ بفتح محلات تجارية في منطقتنا ( عالي فريق مسجد أمير محمد.. بيوت المرحوم الحاج حسن ) ونحن بحاجة بأن يسمح لنا ببناء شقق ومحلات تجارية في منازلنا فهل من مجيب ؟؟؟؟ أبنائنا في سن الزواج و الطلبات في الأسكان لا عد لها و لا حصر .. و المساكن ضيقه و الوظائف لا توجد فكيف نستطيع حماية أبنائنا بدون الزواج الشرعي في السكن الائق الخاص .. نطالب بسماح لنا وتحويل شوارع منطقتنا الى منطقة و شوارع تجارية

اقرأ ايضاً