العدد 3238 - الثلثاء 19 يوليو 2011م الموافق 17 شعبان 1432هـ

«البلديات» تضع حجر الأساس لمشروع ساحل عسكر اليوم

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

19 يوليو 2011

تنظم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2011) حفل وضع حجر الأساس لمشروع ساحل عسكر الذي يقام في منطقة عسكر، تحت رعاية وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، وذلك بعد صدور أمر جلالة الملك بتخصيص ساحل لأهالي المنطقة.

ويتميز المشروع، الذي سيبدأ العمل فيه بعد وضع حجر الأساس، بواجهته البحرية من خلال إطلالته على البحر، إلى جانب كونه أحد أكبر مشاريع الحدائق في البحرين

ويأتي مشروع ساحل عسكر من ضمن المشاريع التي تنفذها الوزارة خلال خطتها الحالية، حيث يتضمن ساحل عسكر العديد من المكونات الأساسية ومنها ممشى ومرافق ترفيهية تخدم أهالي المنطقة.

يشار إلى أن جلالة الملك خصص الساحل إلى أهالي عسكر، وباشرت الوزارة في عمل التصاميم اللازمة للمشروع وتنفيذه وللبدء فيه على أرض الواقع، منوهاً إلى أن موقع الساحل يأتي من ضمن المشاريع الساحلية المزمع إقامتها بمختلف مناطق المملكة.

وحرصت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على تعزيز التنمية الحضرية المستدامة في مختلف المناطق وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية للبلاد, ووضعت الوزارة هذه الرؤية نصب عينها للتنفيذ من خلال خطتها العامة، بالتعاون والتنسيق مع مجلس بلدي الجنوبية وبشراكة هادفة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وعملت الوزارة ضمن هذه الرؤية وبالتنسيق مع المجالس البلدية على تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني وما تضمنه من استراتيجيات تنموية تهدف إلى تحقيق رفاهية الأجيال الحالية والمستقبلية، ومنها استراتيجية تطوير وتنمية السواحل العامة بحيث تكون واجهات بحرية حضرية مفتوحة تخدم المواطنين في جميع مناطق مملكة البحرين

العدد 3238 - الثلثاء 19 يوليو 2011م الموافق 17 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:37 ص

      يستاهلون اهل عسكر

      والله يصبرهم على هالمصانع والشاحنات وموقع النفايات ومصنع الاسمنت والسكراب

اقرأ ايضاً