العدد 3238 - الثلثاء 19 يوليو 2011م الموافق 17 شعبان 1432هـ

«بلدي الجنوبية» يحصر احتياجات جوامع الرفاع الشرقي لشهر رمضان

أكد عضو مجلس بلدي الجنوبية محمد موسى البلوشي، أن تم حصر كل احتياجات جوامع ومساجد الرفاع الشرقي، بالتعاون مع أئمة المساجد لتوفيرها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح العضو البلدي أن طلبات الجوامع والمساجد تنوعت بين استبدال السجاد وأعمال الصيانة والتكييف، وتوفير خيام مؤقتة كمصليات للنساء ولتفطير الصائمين، نظراً لصغر مساحة بعض المساجد ورغبة نساء المنطقة في أداء صلاة التراويح بالمسجد.

وبين البلوشي أن عملية حصر النواقص تمت خلال الفترة الماضية، وصُنفت بحسب جهة الاختصاص، إذ تجري عملية التنسيق مع إدارة الأوقاف السنية لسد النواقص وتوفير الاحتياجات فيما يخصها وهناك تجاوب مشكور من قبلهم.

وأضاف «أما بقية النواقص فسيسعى المجلس البلدي لتوفيرها من موازنته أو من خلال مساهمة أهل الخير من المحسنين، علماً بأن تم تشكيل لجنة مختصة للمتابعة وتلقي تبرعات ومساهمات المحسنين لهذا المشروع».

وأوضح أن وزارة الأشغال وبعد زيارة وزير الأشغال عصام خلف للمنطقة، ستباشر قريباً أعمال إنشاء مواقف للسيارات لجامع عبدالله الغتم ومسجد بن طوق بالرفاع الشرقي.

وعلى صعيد متصل، كشف البلوشي أن سيعقد خلال اجتماع تنسيقي بين المجلس البلدي وإدارة الأوقاف السنية، وقسم الإنارة بهيئة الكهرباء والماء، للتنسيق بشأن إعادة تطوير مصلى العيد، وتوفير الإنارة حتى تتم الاستفادة منه طوال العام كمستراح للأهالي، كما سيتم إنشاء سلم بجانب منحدر وادي الحنينية لتسهيل عملية نزول الأهالي للوادي وإمكانية استخدام ساحات الوادي كمواقف للسيارات.

وفي ختام تصريحه، دعا البلوشي كل الجهات الرسمية إلى سرعة التجاوب مع احتياجات المنطقة الضرورية لشهر رمضان المبارك، مناشداً المحسنين المساهمة في تجهيز الجوامع والمساجد، سائلاً المولى القدير أن يبارك هذا الشهر الفضيل وأن يعيده على البحرين وهي واحة للأمن والأمان

العدد 3238 - الثلثاء 19 يوليو 2011م الموافق 17 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:31 ص

      «بلدي الجنوبية» يحصر احتياجات جوامع الرفاع الشرقي لشهر رمضان؟؟؟؟

      اكثر مناطق الرفاع الشرقي تتبع المحافظة الوسطى هل ذلك يؤشر فقط للانتخابات النيابية وبعدها ترجع كل الرفاع الشرقي للمحافظة الجنوبية واين المحافظة الوسطى عن تداخل الصلاحيات وهل نسيتم مبنى المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية الواقع في حدود المحافظة الوسطى ارجعوا للارشيف الصحف؟؟؟؟الرجاء النشر ياوسط

اقرأ ايضاً