العدد 3234 - الجمعة 15 يوليو 2011م الموافق 13 شعبان 1432هـ

ربات البيوت يبدأن بإعداد الأطباق الرمضانية

إعلانات الأطعمة الجاهزة لرمضان تغزو المنتديات

بدأت أعمال ربات البيوت تنشط خلال هذه الأيام مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وذلك لعرض السلع الغذائية التي يتم صنعها في المنزل لبيعها على الزبائن، والتي غالباً مَّا تتنوع في شهر رمضان.

فمع قرب شهر رمضان كثرت الإعلانات عبر المنتديات، إلى جانب مجموعة الهواتف النقالة لإيصال هذه الإعلانات إلى أكبر عدد ممكن، ومع إعلان بدء التجهيز لأطعمة رمضان، بدأ العديد من المواطنين يقبلون على حجزها.

وفي هذا الصدد؛ قالت أم علي التي تقدم بعض الأطعمة الجاهزة خلال شهر رمضان: «إن مشروع إعداد الأطعمة لشهر رمضان بدأته هذا العام وذلك بسبب التشجيع الذي حصلت عليه وخصوصاً مع معرفتي بإعداد العديد من الأطعمة».

وأضافت أم علي في حديث إلى «الوسط» أن «فكرة بيع الأطعمة الجاهزة للزبائن فكرة بالإمكان استغلالها وخصوصاً لمن يتقنَّ الطبخ».

ونوهت أم علي إلى أنها تقدم العديد من الأطعمة كالتبولة والفلافل والكبة والمعمول وغيرها من الأطباق، موضحة أن الأسعار مناسبة إلى الجميع.

من جانب آخر؛ أشارت زينب السعيد إلى أن الإقبال على حجز الأطعمة إلى شهر رمضان بدأ وخصوصاً أنها تقدم أطعمة متنوعة وبأسعار مناسبة.

ولفتت السعيد إلى أن عشقها للطبخ دفعها إلى البدء بمشروع تجهيز الأطعمة وبيعها، موضحة أنها تقدم السمبوسة الجاهزة للقلي إلى المعكرونة بجميع أنواعها، إضافة إلى تقديم بعض أنواع المعجنات وتقديم بعض الموالح.

أما فيما يتعلق بالأسعار؛ فذكرت أن المواد الأساسية على رغم ارتفاع أسعارها، فإن أسعار ما تقدمه يناسب جميع الزبائن، مؤكدة أن الأسعار لا تهمها، إذ إن السبب في قيامها بتقديم هذه الأطعمة هو حبها للطبخ.

أما أم شيخة فتقدم الحلويات وتشتهر بها، مشيرة إلى أن الإقبال بدأ منذ فترة طويلة وتم الحجز من قبِل زبائن متعددين.

وعلى رغم أنها تقدم الحلويات منذ فترة طويلة؛ فقد ذكرت أم شيخة أن الأسعار لم تتغير وخصوصاً في ظل الغلاء الذي يشهده المواطن، لذلك فأنها فضلت أن تبقى الأسعار كما هي.

أما بعض ربات البيوت فنشطن في تقديم بعض المقليات الجاهزة للقلي، في الوقت الذي انجذب فيه عدد كبير من الزبائن بسبب ضيق الوقت ورخص المقليات التي تقدمها العديد من ربات البيوت.

وفي الوقت الذي تقدم فيه بعض ربات البيوت أطعمة محددة، امتلأت العديد من المنتديات بالإعلانات التي استهدفت العاملات، وخصوصاً أن هذه الإعلانات ركزت على تجهيز وجبة الإفطار بكاملها ابتداء من المقبلات حتى الحلويات وبأسعار معقولة وتناسب الجميع، في الوقت الذي تهافت العديد من النساء للاستفسار عن هذه الأطعمة، وخصوصاً أن العديد من هذه الإعلانات تقدم خدمة التوصيل، إما التوصيل المجاني أو التوصيل إلى المنازل في أية منطقة من مناطق البحرين بدينار.

أما من جانب الزبائن فمع قرب شهر رمضان فإن العديد من ربات البيوت بدأن يتهافتن على البحث عن الأطعمة الجاهزة التي تقدمها ربات البيوت الأخريات، وذلك استعداداً لشهر رمضان المبارك

العدد 3234 - الجمعة 15 يوليو 2011م الموافق 13 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً