العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

وفد ايرلندي يغادر للبحرين للاطلاع على أوضاع الأطباء المحتجزين

نشرت صحيفة «آيريش تايمز» الايرلندية أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2011) خبراً يفيد بأن مجموعة مكوَّنة من أطباء وممثلي حقوق الإنسان وسياسيين ايرلنديين غادروا للبحرين لتسليط الضوء على محنة العاملين في المجال الطبي، والذين يخضعون للمحاكمة بعد اعتقالهم أثناء الاحتجاجات التي شهدتها البحرين.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس الوزراء ووزير الشئون الخارجية الايرلندي إيمون غيلمور قلقه بشأن «المعاملة التي يتلقاها الأطباء والممرضون البالغ عددهم 47، والذين يواجهون محاكمةً بتهمة المشاركة في محاولاتٍ لإسقاط الحكومة».

وكان الوفد قد طلب اجتماعات مع مسئولين بحرينيين كبار، فيما ذكر جرَّاح العظام داميان ماكورماك الذي يقود الوفد: «لحد الآن ليس لدينا أي تأكيدٍ بأننا سنكون قادرين على مقابلة المسئولين في البحرين».

فيما أشار أندرسون من منظمة فرونت لاين إلى أن «الغرض الرئيسي من الرحلة هو زيارة عوائل المعتقلين لتقديم الدعم لهم ولجمع المعلومات بشأن سوء المعاملة المزعومة التي تعرَّض لها المعتقلون».

ونبّهت الصحيفة إلى أن «السلطات البحرينية أشارت إلى أنها ليست توَّاقة لزيارة هذه المجموعة، وكرر المسئولون في السفارة البحرينية في لندن أنهم يفضلون أن تكون الزيارة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، عندما يكون حوار التوافق الوطني قد انتهى»

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً