العدد 3227 - الجمعة 08 يوليو 2011م الموافق 06 شعبان 1432هـ

«الحكومة الإلكترونية» تسجل 82 ألف زيارة خلال إعلان نتائج الامتحانات النهائية

سجلت هيئة الحكومة الإلكترونية، 82 ألفاً و456 زيارة، لموقع بوابة الحكومة الإلكترونية، وبوابة الهاتف النقال، وذلك خلال إعلان نتائج الامتحانات النهائية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وتحديداً في يومي (12، 13 يونيو/ حزيران 2011).

وأوضحت هيئة الحكومة الإلكترونية، رداً على أسئلة لـ «الوسط»، أن بوابة الحكومة الإلكترونية سجلت 58 ألفاً و536 زيارة، بينما سجلت بوابة الهاتف النقال نحو 23 ألفاً و260 زيارة.

ورداً على سؤالٍ عن عدد الطلبة الذين استخدموا خدمة الحصول على كشف الدرجات النهائية، ذكرت الهيئة أن بوابة الحكومة الإلكترونية سجلت 22 ألفاً و174 زيارة لهذه الخدمة، فيما سجلت بوابة الهاتف النقال 21 ألفاً و556 زيارة للخدمة نفسها. وأشارت هيئة الحكومة الإلكترونية، إلى أن الزوار لهذه الخدمة، ارتفع بنسبة كبيرة عن العام الماضي، إذ سجل العام الماضي (2010)، 14 ألفاً و972 زيارة، بينما ارتفع عدد الزيارات في العام الجاري (2011)، ليصل إلى 22 ألفاً و174 زيارة.

يشار إلى أن هيئة الحكومة الإلكترونية، أطلقت قبل نحو أسبوعين، حزمة من الخدمات الإلكترونية المخصصة لمختلف شرائح الجمهور بمناسبة قدوم فصل الصيف، عبر قنوات الحكومة الإلكترونية المتعددة ممثلة في موقع الحكومة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وبوابة الهاتف النقال (Bahrain.bh/mobile)، ومركز الاتصال الوطني، تشمل الخدمات المتعلقة بمعرفة نتائج امتحانات الطلبة، والخدمات المتعلقة بالسفر خلال الصيف، والخدمات الإلكترونية المتعلقة بالأنشطة الصيفية، وغيرها من الخدمات.

وذكرت الهيئة، أنه تتصدر الخدمات الإلكترونية الصيفية تلك التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لطلبة المدارس والخريجين وأولياء أمورهم، كخدمة النتائج الدراسية لطلبة المدارس الحكومية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، وخدمات إصدار كشوف الدرجات لطلبة المدارس، واستخراج نسخ الشهادة الثانوية تمهيداً للتقديم للجامعات والتسجيل للبعثات، وخدمة التقديم للمنح الدراسية عبر الإنترنت.

كما أطلقت هيئة الحكومة الإلكترونية، خدمة البوابة الإلكترونية لتقديم أسرع الخدمات باستخدام البطاقة الذكية في مطار البحرين الدولي، وتسهيلاً لإجراءات السفر في العطلة الصيفية ومواسم الازدحام وتخفيفاً لعناء الطوابير.

كما تتوافر خدمة المكتبات العامة التي تساعد الطلبة ومحبي الاطلاع والمعرفة على البحث عن الكتب وحجزها واستعارتها، وتجديد استعارتها في جميع المكتبات العامة في مملكة البحرين، وتتوافر للراغبين في الاستفادة من إجازاتهم الصيفية لقراءة الكتب

العدد 3227 - الجمعة 08 يوليو 2011م الموافق 06 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 ص

      شي طبيعي

      لان كل واحد يدخل 20 مرة عشان يشوف نزلت الدرجات او لا

اقرأ ايضاً