العدد 3227 - الجمعة 08 يوليو 2011م الموافق 06 شعبان 1432هـ

سوق جدحفص تشتهر بطابعها الشعبي ومذاق فواكهها

تعد سوق جدحفص من الأسواق الشعبية المشهورة في البحرين وذلك لقدمها من جهة وتنوع الفواكه والخضروات المعروضة فيها، لتجذب بذلك المواطنين والمقيمين بمذاق الخضروات والفواكه التي يعرضها البائعون فيها.

وفي هذا الصدد قال البائع أبوحسن «إن سوق الخضراوات والفواكه على رغم افتتاح الأسواق الكبرى إلا أن الإقبال على سوق جدحفص أو حتى المركزي مازال مستمراً وبكثافة وذلك بسبب المذاق الذي تتميز به خضراوات وفواكه هذه السوق».

وأضاف أبوحسن في حديث إلى «الوسط» «أن سوق جدحفص دائماً ما تشهد إقبال من المواطنين وذلك بحكم بأن السوق شعبية ولها طابع شعبي يعجب الكثير من المواطنين، إضافة إلى أن المعروض من الخضراوات والفواكه يفضله المواطنون على المعروض في المجمعات».

وذكر أبوحسن بأنه حتى العروض التي تقوم بها المحلات الكبرى على الخضراوات والفواكه لا تجذب المواطنين بشكل كبير، إذ إن أغلب هذه المحلات تقدم عروض على فاكهه معينة وترفع السعر على نوع أخرى، مشيراً إلى أن المواطنين قد يلجئون إلى المحلات الكبرى لشراء كميات قليلة من الخضراوات والفواكه، إلا أنهم في النهاية يتسقون في السوق الشعبية للخضراوات والفواكه وخصوصاً أن هذه السوق تعد أرخص من باقي الأسواق.

ولفت أبوحسن إلى أن أسعار الخضراوات والفواكه مناسبة للجميع، إلا أن الأسعار لم تنخفض خلال هذه الفترة وذلك لعدم سفر المواطنين حتى الآن، مبيناً بأنه بمجرد سفر المواطنين تنخفض أسعار الخضراوات والفواكه.

من جانب آخر، نوه البائع سمير خميس بأن الإقبال على سوق الخضراوات والفواكه بدأ يعتمد حالياً على حالة الطقس، إذ إنه في حالة كان الطقس رطباً وحاراً تكون نسبة الإقبال قليلة، والعكس إذا كان الطقس بارداً نسبياً.

وأشار خميس إلى أنه خلال هذه الأيام تعتمد نسبة الإقبال على الوضع الأمني في المنطقة.

وأوضح خميس إلى أن جميع أنواع الخضراوات والفواكه متواجدة في السوق، وبأسعار مناسبة إلى جميع المواطنين.

أما المستهلك أبوصالح فذكر بأنه يفضل شراء الخضراوات والفواكه من السوق الشعبية بدلاً من التوجه إلى الأسواق الكبرى، إذ إن جميع الأنواع متوافرة وبأسعار مناسبة.

وعن ملاءمة الأسعار له خلال هذه الفترة، أشار إلى أن الأسعار مناسبة ما عدا سعر البرتقال المصري الذي ارتفع سعره بسبب ما حدث في مصر مؤخراً، ما أدى إلى تواجد كميات قليلة منه في السوق المحلية، ليترفع السعر نتيجة لذلك.

وتتميز سوق جدحفص أيضاً بتوافر الأسماك بجميع أنواعها، إلى جانب توافر الروبيان، إذ أشار أحد البائعين في السوق بأن الإقبال على سوق جدحفص كبير، إلا أن الإقبال خلال فترة الصباح يكون أكثر من فترة المساء.

ونوه البائع إلى أن كبار السن دائماً ما يفضلون شراء الأسماك من سوق جدحفص وذلك لأنها تملك طابعاً شعبياً وخصوصاً أنه مضى على هذه السوق ما يقارب 23 سنة، إلى جانب الذكريات التي يتذكرها كبار السن، منوهاً إلى أن نسبة قليلة من المواطنين تقوم بشراء الأسماك من المحلات الكبرى

العدد 3227 - الجمعة 08 يوليو 2011م الموافق 06 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:54 م

      جدحفص

      ادخلوها بسلام آ منين
      جدحفص بلد العلماء والحكماء

اقرأ ايضاً