العدد 3227 - الجمعة 08 يوليو 2011م الموافق 06 شعبان 1432هـ

«الوفاق» تحشد جماهيرها وتؤكد تمسكها بمطالبها

حشّدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أمس الجمعة (8 يوليو/ تموز 2011) في قرية كرانة، وأكدت تمسكها بمطلب انتخاب الحكومة.

ونبّه القيادي بجمعية الوفاق خليل المرزوق إلى أن «الناس تريد وطناً يشترك فيه كل أبنائه في إدارة شئونه لا يُقصى فيه أحد ولا يُستأثر فيه أحد، ولا يتحالف فيه أحد ضد أحد، نريد أن يكون الكل مواطنين من درجة واحدة».

واعتبر أن «الحكومة المنتخبة بإرادة شعبية، وبلحاظ التركيبة السكانية البحرينية، لا يمكن إلا أن تستوعب الجميع، ويستحيل أن تهمش أي مكون، فلا داعي لبث الخوف المصطنع، لا نريد إلغاء أحد، ولن نقبل أن يلغينا أحد بعد اليوم».


في تجمع حاشد نظمته «الوفاق» في كرانة أمس

المرزوق: نريد وطناً يشترك كل أبنائه في إدارة شئونه

شدد القيادي في جمعية الوفاق النائب الأول لرئيس مجلس النواب المستقيل خليل المرزوق في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقامته الجمعية عصر أمس بمنطقة كرانة بعنوان «مطالبنا وطنية... حكومة منتخبة» على أن «مطالبنا هي من أجل شعب البحرين بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم».

وفي تأكيد على الوحدة بين جميع قوى المعارضة حتى بعد اختيار «الوفاق» دخول الحوار، وجه المرزوق «تحية لشباب 14 فبراير الصامدين، فخر البحرين بسلميتكم وعزمكم وإصراركم ووعيكم». وشدد على أن التحرك هو تحرك من أجل جميع البحرينيين بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم، وأن الحكومة المنتخبة من أجل الجميع»، كما وجه في الوقت نفسه التحية إلى «شباب ونساء ورجال تجمع الفاتح، فنحن إخوانكم في الوطن، ولسنا نريد أي شر بكم كما يسوق لكم الإعلام»، وتابع «نحن نريد خيرنا وخيركم، عزتنا وعزتكم، كرامتنا وكرامتكم، نريد وطناً يجمعنا لا يفرقنا، وطناً نتعايش فيه، نتزاوج، نتزاور، نحبكم وتحبوننا، ندافع عنكم وتدافعوا عنا، نحترمكم وتحترموننا، إخوان يجمعنا الدين والوطن والإنسانية».

وأضاف المرزوق «فمن يريد أن يزوّر تاريخ الوطن ويغيّر تركيبته ثم يقول سنكشف الحقائق، نقول له: تريد أن تكشف حقائق عمليات التجنيس لعشر سنوات، لعشرين سنة، لخمسين سنة، لمئتي سنة، لعمق التاريخ فنحن مستعدون، وسيكتشف العالم الزيف وجريمة التجنيس التي قمتم بها».

ثم خاطب الحضور في المهرجان قائلاً: «على رغم كل ما جرى ظللتم صامدين بسلميتكم التي أبهرت العالم وحيّرت أعداءكم، ونهيب بكم الاستمرار بها، لأنها سلاحكم الوحيد مع صمودكم، فلا يستدرجونكم»، وقال محذّراً «إنهم يريدون لقطة أو لقطات فقط ضدكم، يقولون إنكم استخدمتم العنف، لا تتركوا أي مجال لهم بعد أن فشلوا طوال شهور من القمع، وخصوصاً الآن مع وجود لجنة التحقيق»، وبيّن أن «لجنة التحقيق في الأحداث الأخيرة يجب ألا يخاف منها أحد، ويجب أن يوثق كل انتهاك بتفاصيله بكل صدقيّة، ويرسل نسخة منه لمن تثقون به من الجمعيات والحقوقيين الذين يعملون معكم»، معتبراً أن «هذه التقارير الموازية ستمكننا لاحقاً من الحكم على اللجنة إن كانت حيادية أو لا، إن كانت ذات صدقيّة أو لا، ومن دون التوثيق أنتم تخسرون فرصة إظهار الحقيقة للعالم، فلا تضيعوا الفرصة واستفيدوا منها بأكبر ما تستطيعون بكل صدقيّة، بلا زيادة ولا نقصان».

وأردف «احتشدنا اليوم لنقول للعالم إننا صامدون ومصرون على مطالبنا العادلة، التي حصل عليها 90 في المئة من العالم، وطالب بها التونسيون والمصريون والمغربيون وحصلوا عليها، ولايزال يطالب بها الليبيون واليمنيون والجزائريون والسوريون، وسيحصلون عليها».

ونبه المرزوق إلى أن «الناس تريد وطناً يشترك فيه كل أبنائه في إدارة شئونه، لا يقصى فيه أحد ولا يستأثر به أحد، ولا يتحالف فيه أحد ضد أحد، نريد أن يكون الكل مواطنين من درجة واحدة»، مؤكدا أنه «لا يجوز أن يبقى الوطن طبقات، مواطنون درجة اولى، وثانية وثالثة، سئمنا هذا التقسيم ولن نرضى إلا بمواطنة كاملة لنا ولكل مواطن، أيا كان انتماؤه الديني أو العائلي أو العرقي، فأين اللا وطنية في ذلك؟».

ولفت إلى أنه «لا يمكن أن يشترك كل أبناء الوطن في إدارة شئون الوطن، والحكومة تُعيّن ولا إرادة للشعب في تكوينها، فتكون التعيينات محاصصة ظالمة، مبنية على مبدأ الترهيب والترغيب، تعيينات تغيّب الكفاءات، وتستجلب الولاءات الشخصية، والمنافع الشخصية والفئوية».

وقال: «من أجل ذلك نريد حكومة منتخبة، نريدها من أجل الاقتصاد ومن أجل التجار الذين يحركون الاقتصاد ومن أجل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي هي عمود الاقتصاد، الاقتصاد المتحرر من السياسة، الاقتصاد الجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي، الذي يوفر الوظائف والمستقبل الوظيفي لكل مواطني البحرين، لأنه من دون اقتصاد قوي لا تكون دولة قوية، ومن دون حكومة منتخبة لا يمكن مكافحة الفساد ولا يمكن أن ينطلق اقتصاد قوي، وهو عماد التنمية وعماد رفع المستوى المعيشي، وعماد توسيع شريحة متوسطي الدخل، وعماد التعليم المتقدم والرفاه المعيشي».

واستطرد «نريد حكومة منتخبة لتكون ثروة الوطن لكل الوطن، انظروا لما حولكم من أراضي وسواحل، نُهبت لأن لا رقابة على أعمال الحكومة، نُهبت لأن لا مبدأ بأن الثروة لكل أبناء الوطن»، وأضاف «تريدون أن تسترجعوا أراضيكم وسواحلكم في المحرق، الحد، قلالي، عسكر، الزلاق، رأس البر، أم النعسان، جدة، جنوسان، السنابس، كرباباد، الحلة، سترة، الجفير، التي لم يبق منها شيء، الحكومة المنتخبة تعيدها لكم، لأنها ستكون حكومتكم جميعاً، كل أبناء البحرين».

وأوضح أن «هذا جزء من ثروتكم الوطنية ومن حقكم أن تنعموا بها ولا تُحرموا منها، تريدون أرضاً لكل مواطن التي وُعدتم بها في السبعينات وتوعدون بها في الألفية الثالثة، أرض لكل بحريني سني أو شيعي، مسلم أو غير مسلم، طريقها الحكومة المنتخبة، لأنها يجب أن تسترجع الأراضي وتوزع بعدالة للمواطنين، وليس لفئات محددة».

وأكمل «نريد حكومة منتخبة لينتهي التمييز البغيض على أسس طائفية وقبلية وعائلية وعرقية، ونريد حكومة منتخبة، نريد مشاريع إسكانية وخدمية ومرافق عامة لأنها حقوقنا، نريد حكومة منتخبة محاسَبة من سلطة تشريعية كاملة الصلاحيات التشريعية والرقابية، ناتجة عن دوائر تعبر عن تمثيل مواطنين لا عوائل أو قبائل أو طوائف أو فئات».

واعتبر أن «الحكومة المنتخبة بإرادة شعبية، وبلحاظ التركيبة السكانية البحرينية، لا يمكن الا ان تستوعب الجميع، ويستحيل أن تهمش أي مكون، فلا داعي لبث الخوف المصطنع، لا نريد الغاء احد، ولن نقبل أن يلغينا احد بعد اليوم».

وأكد المرزوق مجدداً أن «رغبتنا صادقة لانتشال البحرين من مآزقها السياسية والأمنية المتكررة، قررنا الذهاب للحوار، نعلم وتعلمون أنه غير جاد ولن يثمر، لكننا أردنا أن يصل صوتكم لكل العالم، ابتداء من الداخل وانتهاء بكل بقعة عالمية»، وقال «إصرارنا في إيجاد حوار جدي ومثمر ينتشل البحرين من مآسي المشكلات السياسية مبدأ لا حياد فيه، وخياراتنا مع ما هو مطروح من منتدى حوار بهذا الشكل وهذه الأجواء مفتوحة، تحت محدَّدين رئيسيين: تحقيق مطالبنا الوطنية بسقوفها التي ترتضونها، وما لا ترضونه لا نرضاه أيضا»

العدد 3227 - الجمعة 08 يوليو 2011م الموافق 06 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 55 | 2:32 م

      كلمة حق

      صح السانك يا مرزوق

    • زائر 54 | 2:04 م

      اللهم احفظ البحرين

      حفظ الله البحرين من كل سوء

    • زائر 50 | 12:05 م

      التنظيم والتوقيت ممتازان جدا يا وفاق ... والكلمات رائعة ... بالتوفيق لما فيه خير الوطن والمواطن ........ ام محمود

      احتشدنا اليوم لنقول للعالم إننا صامدون ومصرون على مطالبنا العادلة، التي حصل عليها ( 90 في المئة) من العالم، وطالب بها التونسيون والمصريون والمغربيون وحصلوا عليها، ولايزال يطالب بها الليبيون واليمنيون والجزائريون والسوريون، وسيحصلون عليها *********** نتساءل متى سيحصل البحرينيون على مطالبهم ؟ ونعيش في هدوء وأمن وصفاء بعد سنوات من المماطلة والكر والفر وهل ما تطلبه الوفاق صعب ومستحيل تنفيذه في الواقع ؟ ما هي البدائل ؟

    • زائر 46 | 10:31 ص

      الاصلاح

      لكي ننقذ مشروعنا الإصلاحي من الفشل، ونحافظ على مسيرة الديمقراطية البحرينية، ونحمي الحريات بات من الضروري إلغاء الجمعيات السياسية الدينية، ومنع تأسيس جمعيات سياسية على أساس ديني،.
      كما بات هناك ضرورة كبرى لتعديل قانون الجمعيات السياسية بنصوص تمنع، منعاً باتاً، أعضاء الجمعيات السياسية، بجميع تصنيفاتها، من مزاولة أية أعمال دينية، وابتعادهم بالكامل عن منابر دور العبادة بجميع أشكالها، وإبقاء العمل السياسي بعيداً عن الدين، للحفاظ على المبادئ السامية للدين في توحيد الأمة لا تفريقها.

    • زائر 43 | 8:06 ص

      الى رقم 16

      نعم كلامك صحيح في حال ان كل الجهات المعنية تلتزم بماتقول اي حينما تجمع الوحدة يقول نحن الشعب الوفاق ايضا تقول نحن الشعب يجب ان نكون على قدر من المساواة

    • زائر 41 | 7:54 ص

      المرزوق صريح

      كان القيادي خليل المرزوق صريحا في خطابه يوم امس فالحكومة المنتخبة ستجلب العزة والكرامة لكل الابناء في هذا الوطن سنة وشيعة لا تفرقة ... فنحن بحرينيون عشنا على هذا الوطن ولائنا لترابه لا لغيره

    • زائر 40 | 7:51 ص

      مع الوفاق

      نريد جميعنا كشعب البحرين حكومة منتخبة لكافة الشعب السنة قبل الشيعة ونحن سيكون شعارنا لالابد مطلبنا مطلب وطني .......... مواطن وادافع عن حقي

    • زائر 39 | 7:50 ص

      الوفاق لا يمثل كل الشعب

      لا يحق للوفاق ان تتكلم باسم الشعب وانما هي ذرة من الشعب البحريني

    • العبدالفقير | 7:32 ص

      الرأي والرأي الاخر

      عفوا يا جماعة فالوفاق واتبعاها يمثلون جزء من الشعب وليس كل الشعب . لذا لا يحق لاي شخص ان يتكلم بأسم الشعب

    • زائر 37 | 7:30 ص

      انتم تريدون ونحن نريد

      انتم تريدون حكومة منتخبة ونحن لانريد حكومة منتخبة انتم تريدون مملكة دستورية ونحن لانريد مملكة دستورية يعني الله يستر

    • زائر 36 | 7:30 ص

      سم سم

      خليل المرزوق بلبل البحرين المغرد
      ابا مجتبى ربان السفينه
      الجمهور الكريم .. قلب ويد وعين البحرين
      ان لم اسطيع الذهاب لكن قلبي معكم
      الوحد الاسلاميه والقوميه والبراليه والوطنيه وال.. وال.. وال.. .الخ كلنا تحت ترابك يالبحرين

    • زائر 34 | 6:19 ص

      حبيبتي البحرين

      رغم حرارة الشمس والجو الخانق إلا أن المخلصين ومحبي البحرين ذهبوا إلى هذا التجمع

    • زائر 32 | 6:13 ص

      كلامك قوي جدا يا استاذ خليل المرزوف هذا هو الخطاب العقلاني الذي يجمع ولا يفرق .... ام محمود

      فعلاً كلامك البليغ الموجه للطائفة العزيزة من اخواننا السنة (( نحن نريد خيرنا وخيركم، عزتنا وعزتكم، كرامتنا وكرامتكم، نريد وطناً يجمعنا لا يفرقنا، وطناً نتعايش فيه، نتزاوج، نتزاور، نحبكم وتحبوننا، ندافع عنكم وتدافعوا عنا، نحترمكم وتحترموننا، إخوان يجمعنا الدين والوطن والإنسانية )) __ لقد دقت ساعة العمل لرأب الصدع وايجاد حل للأزمة التي عصفت بالبلاد والعباد وتضرر منها الكثيرون وفقدوا أعز ما يملكون من الأولاد أو الوظيفة أو المال والمأوى -- ...........

    • زائر 29 | 5:45 ص

      شكرا لكم

      شكرا للجماهير الغفيرة التي لبت نداء الوطن وحفظ الله الوطن يارب

    • زائر 27 | 4:57 ص

      الي زائر 4

      عبد علي البصري ...
      (( مثل ما أكولن هي حزتهى ، يعني لازم ابهه قواد خرائط حرب حراس )) ويش هالهرار!!!!!

    • زائر 26 | 4:36 ص

      نحن اهلكم وانتم اهلنا

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      احييكم بأفضل التحيه يا وفاق وامد على يدكم البيضاء ونحن اهل السنة معكم لكن اليد قصيره من إلا حوالينا ولكن قلبنا معكم لا مع عدوكم وكلماتكم وطنية تحية لكم جميعا وفرق بيننا من من يمثلنا فهذا يتكلم عن نفسة لا بأسم طائفتنا ونحن بيعيدين عنة كل البعد لما يحمله من اخلافيات تتنافى مع الدين وشكرا لكم
      اخوكم السني : خالد

    • زائر 25 | 4:17 ص

      مطالب عادلة

      ما أجمل البحرين بشعبها يعيش بكرامته وحريته وعزته، مواطن مثله مثل أي مواطن آخر لا فرق بينهم له ما لهم وعليه ما عليهم، يعيش آمنا مظمئنا، هكذا نريد البحرين.

    • زائر 23 | 3:23 ص

      شكرا لكم

      شكرا الى ابا مجتبا شكرا الى الحضور شكرا الى كرانه ..........لم استطع الحضور هده المره لاكن انشاء الله سوف احضر المره القادمه وانا انتضر ان يكون هناك تجمع على احر من الجمر واتمنا ان يكون في مكان اكبر واكبر

    • زائر 22 | 3:14 ص

      ولد الوطن

      «رغبتنا صادقة لانتشال البحرين من مآزقها السياسية والأمنية المتكررة،

    • زائر 20 | 2:52 ص

      شكرا لكم

      نشكركم على سعيكم و نسأل الله بالتوفيق لكم ونرجو ممن ينقادوا خلف الخوف المصطنع والذين يلهثون وراء منافعهم الخاصة ان ينظروا الى الواقع ويرجعو الى عقولهم لا الى رغباتهم

    • زائر 16 | 2:29 ص

      عبد علي البصري

      يجب ان اقف من اجل مكاسب الفضيله والكرامه ، من اجل المثل العليا الانسانيه والاسلاميه ،فكل مكسب ليس فيه رضى الله فهو مكسب سراب نعم سراب ..........

    • زائر 15 | 2:15 ص

      عبد علي البصري

      يجب الرجوع للمرجعيه في كل خطوه نخطوها لا لاني اطلب العبوديه لعقول الناس (( كما اني لا ابني بيت الى بمشوره المهندسين ، ولا أشرب الدواء الا بمشوره الطبيب كذلك ، الامور الاجتماعيه والسياسيه والاقتصاديه (( كل تاجر فاجر حتى يتفقه في دينه)) ههههه هذا لايعني ان المهندس هو الي بيسكن البيت ؟؟ ولا الصيدلاني هو الي بيشرب الدوى . الفقيه هو مو لزوم سياسي يدير دفه الحكم ما يكدر ، مو ضروري يدير دفه التجاره لانه مو تاجر ، هو صانع الموازين الدقيقه لبائع الذهب والمجورات وللناس. صح كلامي ياناس ؟

    • زائر 14 | 2:15 ص

      موفقين يا وفاق

      فانتم صوت الشعب ومطالبه العادله وفقكم الله لما فيه خير الوطن والمواطنين

    • زائر 9 | 2:00 ص

      الوطن غالي

      اللهم اجعل هذا البلد آمنا . اللهم اهدي الجميع لحفظ الوطن من الوقوع في الفتن . البحرين غالية على الجميع فلنحافظ عليها جميعا . حمى الله البحرين وشعبها الطيب من كل مكروه . آمين رب العالمين

    • زائر 8 | 1:59 ص

      عبد علي البصري

      يدخل ابن عباس رضى الله عنه على الامام علي خيمته وهو ينتظر اهل الكوفه يخرجون للحرب ، فوجده يشد يعله ، فمتعض من هذه الحركه (( مثل ما أكولن هي حزتهى ، يعني لازم ابهه قواد خرائط حرب حراس )) ففهم عليه السلام من توسمه في وجهه فقال له قولته ا لمشهوره(( أن شسع نعلي هذا خير من خلافتكم ، ألا ان آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر)) ولم يدخل في حرب حتى اعيته الحيله و الحوار السلمي ، كذلك الحسين يبكي على قاتليه يقول : يدخلون النار بسببي ولم يبكي على نفسه في اصعب الظروف .

    • زائر 7 | 1:52 ص

      عبد علي البصري

      وأن هذه امتكم امة واحده وانا ربكم فعبدون )) يجب أن يحافظ الاخوه كل الاخوه على الادبيات القرآنيه والنبويه في جميع مطالبهم ، لان القرآن الكريم في أدبياته ما يكفي ليستنير به الناس كل الناس بمختلف ثقافاتهم وأعرافهم و سلوكياتهم ، أسمعوهم ما يناسب فطرتهم وما يناسب خلقتهم ، نعم اعملو لكل الناس تكن معكم كل الناس ، والصدق مصداقيه القول ، والكذب يهدم المزاعم وحاشى المؤمن ان يكذب !

    • زائر 5 | 12:57 ص

      حضور جماهير غفير

      حضور كبير جدا موفقة يالوفاق ..........

    • زائر 3 | 12:24 ص

      رجل ولا كل الرجال

      بارك الله فيك وحفظك ......... فانت صوت المواطن المظلوم .

اقرأ ايضاً