العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ

اعتماد معسكري منتخبي الرجال والشباب للبطولة الآسيوية والخليجية

اتحاد السلة يصدر البرنامج الزمني للموسم الجديد ويفتتح بكأس السوبر

عقد مجلس إدارة اتحاد كرة السلة اجتماعه الـ (47) برئاسة رئيس الاتحاد النائب عادل العسومي وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، إذ هنأ الاتحاد مجلس إدارة نادي الحالة على فوزه ببطولة دوري زين لهذا الموسم والذي كان تتويجا لجهود اللاعبين وإدارة النادي، مشيدا بالمستوى الطيب الذي ظهر عليه الفريق طوال هذا الموسم، كما أشاد المجلس بمستوى فريق نادي المحرق، متمنيا له التوفيق في المواسم المقبلة.

صرح بذلك أمين السر العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار والذي أوضح بأن المجلس اعتمد تشكيل وفد منتخب البحرين للشباب خلال المعسكر الذي سيقام في تركيا خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو/ تموز الجاري وأيضا البطولة الثالثة لمنتخبات الشباب التي ستقام في جدة خلال الفترة من 22 وحتى 29 يوليو الجاري، مؤكداً أن الوفد المشارك في المعسكر والبطولة يتضمن كلا من علي الخاجة رئيساً للوفد وطلال جاسم مال الله مدير المنتخبات وأحمد كلداري مشرفاً للمنتخب والمدرب إريك رشاد ومساعد المدرب ريان المحمود واختصاصي العلاج الطبيعى إسحق كويد وصحافي، بالإضافة إلى 14 لاعبا. يذكر أن المنتخب سيشارك مباشرة في البطولة بعد الانتهاء من المعسكر.

كما أقر المجلس خطة إعداد منتخب الرجال استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية 26 التي ستقام في الصين خلال الفترة من 15 وحتى 25 سبتمبر/ أيلول 2011، إذ ستبدأ التدريب خلال شهر يوليو الجاري تحت إشراف مساعد المدرب أحمد سلمان بالتركيز على اللياقة البدنية على أن تبدأ التدريبات تحت إشراف مدرب المنتخبات إريك رشاد اعتبارا من 1 أغسطس/ آب المقبل، وأقر المجلس المعسكر التدريبي للمنتخب بالفلبين قبل البطولة وخلال الفترة من 3 وحتى 13 سبتمبر ومن ثم المشاركة في البطولة مباشرة.

من ناحية أخرى، اعتمد المجلس مواعيد وطرق لعب جميع المسابقات والبرنامج الزمني للموسم الرياضي المقبل 2011/2012، إذ يفتتح الموسم بمباراة السوبر بين الفريق الحاصل على بطولة كأس زين للرجال فريق المنامة وبطل بطولة دوري زين للرجال فريق الحالة، وستقام المباراة بتاريخ 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.

واعتمد المجلس أيضا شكل مسابقة دوري الرجال للموسم المقبل، إذ تبدأ المرحلة الأولى من المسابقة بنظام الدوري الكامل من دورين لعدد 10 أندية، يليه الدورة السداسية للفرق الحاصلة على المراكز من 1 وحتى 6 وتقام المسابقة بطريقة نصف دوري تتأهل الأندية الحاصلة على الترتيب من 1 وحتى 4 إلى المربع الذهبي الذي سيقام هذا الموسم بنظام دوري على أن تقام المباراة النهائية بين الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني بنظام (Best Of 5)، أي الفريق الذي يفوز بمجموع 3 مباريات يحصل على بطولة الدوري.

أما بالنسبة إلى مسابقة كأس الرجال فستقام بنظام الدوري الكامل من دورين للفرق الحاصلة على المراكز من 1 وحتى 6 فقط بحسب ترتيب الدورين الأول والثاني من الدوري على أن تقام المباراة النهائية للبطولة بين الناديين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في الترتيب العام من الدورة السداسية ويقام النهائي بنظام (Best Of 3)، أي الفريق الذي يفوز بمجموع مباراتين يحصل على بطولة كأس البطولة.

كما اعتمد المجلس مسابقة دوري الشباب من مواليد يناير/ كانون الثاني 1992 وستقام المسابقة بنظام نصف الدوري يليه المربع الذهبي لتحديد بطل الدوري، وتبدأ المسابقة في 12/2/2012.

وأيضا مسابقة دوري الناشئين من مواليد يناير 1994 وستقام المسابقة بنظام دوري كامل من دورين يليها مسابقة المربع الذهبي لتحديد بطل الدوري وتبدأ المسابقة بتاريخ 9 سبتمبر 2011 ومسابقة دوري البراعم من مواليد يناير 1998 ستقام المسابقة بنظام الدوري الكامل من دورين وتبدأ المسابقة في 17 سبتمبر 2011 ومسابقة دوري الأشبال من مواليد يناير 1996، وستقام المسابقة بنظام الدوري الكامل من دورين ويحصل على بطولة الدوري النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط من الدورين وتبدأ بتاريخ 18 سبتمبر 2011. أما بالنسبة لمسابقات كأس الناشئين والشباب فستقام المسابقة بنظام إخراج المغلوب كما كانت في الأعوام السابقة. كما وافق المجلس على ابتعاث الحكم محمد السلم إلى فيتنام للحصول على الشارة الدولية

العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً