العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

احتجاز السفينة الفرنسية المتجهة الى غزة في كريت

ناشطون يلوحون من على متن سفينة الكرامة عند ابحارها من كورسيكا للانضمام الى اسطول الحرية المتوجه الى غزة  (اف ب)
ناشطون يلوحون من على متن سفينة الكرامة عند ابحارها من كورسيكا للانضمام الى اسطول الحرية المتوجه الى غزة (اف ب)

اعلن منظمو اسطول الحرية اليوم (الخميس) ان السفينة الفرنسية المشاركة في الاسطول المتجه الى قطاع غزة احتجزت الخميس في جزيرة كريت جنوب اليونان بقرار من السلطات اليونانية.
وقالت كلود ليوستيك وهي ناطقة باسم المنظمين لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من باريس ان"سفينة الكرامة نقلت الى ميناء سيتيا في كريت من قبل خفر السواحل اليونانيين بعد ان اعترضوا طريقها على رصيف ميناء قريب في اللحظة التي كانت فيها تملا خزاناتها بالوقود". واضافت" السلطات منعت السفينة من التحرك باستخدام ذرائع ادارية".
وتنقل سفينة الكرامة البالغ طولها 19 مترا اثني عشر شخصا بينهم زعيم اقصى اليسار الفرنسي اوليفييه بيزانسنو والنائبة الاوروبية عن حزب الخضر نيكول كييل-نلسون.
ومنعت السلطات اليونانية منذ الجمعة تحت ضغط اسرائيل التي هددت باستخدام القوة ضد الاسطول، مغادرة كل السفن المتجهة الى قطاع غزة مشيرة الى ضرورة"حماية الركاب".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:56 ص

      إسرائيل تترقب من عدة أسابيع وعلى أهبة الاستعداد لاستقبال السفينة بالصواريخ .... ام محمود

      يمكن يكون من حسن حظهم احتجازهم في اليونان لأن اسرائيل تترقب وصول السفينة لقصفها مثل ما فعلت العام الماضي و لا يهمها الجنسيات ولا وظائفهم فهي ترفض أي نوع من المساعدات لغزة لأن قلبها أقسى من الحجر بعشرات المرات سفينة الكرامة ما أحلى هذا الاسم

    • زائر 1 | 3:56 ص

      ههههههههههه.....حماية الركاب

      قديمة.....اليونان تريد حماية الركاب...فعلا استهبال ..والله العظيم ....خلاص ...معدش ينفع اللعب ده...بأة واضع جدا إن الماسونية اليهودية بتتحكم في العالم كله.

اقرأ ايضاً