العدد 3221 - السبت 02 يوليو 2011م الموافق 30 رجب 1432هـ

الكعبي: إنشاء سوق للجملة في الرفاع الشرقي لتلبية متطلبات الأهالي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

02 يوليو 2011

كشف وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي عن عزم الوزارة بالتعاون مع مجلس بلدي المنطقة الجنوبية، على إنشاء سوق الجملة في منطقة الرفاع الشرقي يلبي جميع متطلبات أهالي الرفاع والمناطق المجاورة.

ووجه الوزير الكعبي خلال زيارته التفقدية لمنطقة الرفاع الشرقي، إلى طرح مناقصة جسر المشاة بشارع الرفاع الذي يربط بين محافظتي الجنوبية والوسطى، مؤكداً أن الوزارة عازمة على سرعة تنفيذ البيوت المتبقية من مشروع البيوت الآيلة للسقوط في الرفاع الشرقي في وقتها المحدد. واطلع الكعبي خلال الزيارة على عدد من المشروعات التي تقوم بها الوزارة بالمنطقة، ومن أبرزها مشروع البيوت الآيلة للسقوط ومشروع تنمية المدن والقرى، بالإضافة إلى بعض المشروعات المقامة في الرفاع الشرقي. وأكد أن من ضمن المشروعات التي ستنفذها الوزارة لأهالي الرفاع الشرقي، إنشاء حدائق في الأحياء السكنية من خلال استملاك عدد من الأراضي، وذلك في إطار سعي الوزارة ضمن خطتها الطموحة إلى إنشاء الحدائق في مختلف الأحياء السكنية.

وفيما يتعلق بالجانب التخطيطي، لفت الكعبي إلى أن الدائرة الأولى بالمنطقة الجنوبية تحتاج إلى إعادة النظر في تصنيفها، وذلك بالتنسيق مع المجلس البلدي، بهدف تلبية كل الاحتياجات الرئيسية المستقبلية للمنطقة ووفق المخطط التفصيلي للمخطط الهيكلي لمملكة البحرين. وتم خلال الزيارة مناقشة الموضوعات المتعلقة بالعمل البلدي والعمراني بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والتي تتضمن أنشطة تنموية صناعية سكنية اجتماعية، وتتوافر فيها مقومات العيش الكريم للمواطنين وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني. وأوضح أن تنمية وتطوير المحافظة الجنوبية تحظى باهتمام الوزارة وذلك بناء على توجيهات القيادة لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف مناطق البحرين، مضيفاً أن «الوزارة وبناء على معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين 2030، تعمل على توفير المساحات اللازمة للأنشطة التنموية المختلفة للأجيال الحالية والمستقبلية، من خلال تنفيذ المخطط الذي يتم حاليّاً من خلال شركة استشارية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية»

العدد 3221 - السبت 02 يوليو 2011م الموافق 30 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً