العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ

وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني: الوزارة ماضية في تنفيذ مشروع تنمية المدن والقرى

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي أن الوزارة ماضية في تنفيذ 500 طلب مدرج ضمن مشروع تنمية المدن والقرى بميزانية قدرها 5 ملايين دينار بواقع مليونين ونصف لكل عام.

وقال "بناء على توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، حرصت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على تنفيذ المشاريع التنموية الهادفة للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين".

أضاف "ومن هذه المشاريع مشروع تنمية المدن والقرى الذي يعتبر احد المشاريع التنموية الرائدة في تقديم الدعم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود ويسهم في توفير الحياة الكريمة لهم".

وذكر أن الوزارة عملت وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة على تسخير الامكانيات والموارد لدعم هذا المشروع الذي يحظى باهتمام المواطنين نظراً لمردوده الايجابي المباشر على مستواهم المعيشي.

وأكد أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود كأعمال الترميم وبناء الغرف والملاحق وتركيب عوازل الأمطار بغرض الأرتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وذلك وفق لمعايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة

وأوضح بأنه ووفقاً للآلية المتبعة في المشروع يتم استقبال الطلبات من قبل المجالس البلدية ورفعها للوزارة التي تقوم بدورها بالتحقق من استيفاء صاحب الطلب لمعايير واشتراطات المشروع ومن ثم تنفيذ الخدمة حسب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وذكر الوزير الكعبي :"أن الوزارة حرصت على تسخير الامكاتيات والموارد لدعم تنفيذ مشروع تنمية المدن والقرى والذي يهدف إلى دعم المواطنين والارتقاء بمستواهم المعيشي، ولقد قامت الوزارة بتنفيذ 1926 طلب للخدمات الأنشائية في جميع المحافظات خلال السنوات الست المنصرمة".

وأضاف الوزير الكعبي: "أما على صعيد عوازل الامطار فقد أنتهت الوزارة من تنفيذ جميع الطلبات المرفوعة إليها من المجالس البلدية والمستحقة لاشتراطات ومعايير المشروع والبالغ عددها 5148 طلب للسنوات الست المنصرمة".

وضمن جهود الوزارة لاستمرارية تنفيذ هذا المشروع نظراً لمردوده الايجابي على المواطنين من جهة والبيئة الحضرية من جهة أخرى، فأن الوزارة ماضية قدماً في تنفيذ 500 طلب في مختلف محافظات المملكة خلال العام 2011-2012 بميزانية قدرها خمسة ملايين دينار بواقع مليونين ونصف دينار بحريني لكل عام.

فيما أعرب مواطنون عن بالغ تقديرهم وفرحتهم بالتوجيه الملكي السامي بهذه المكرمة الرائدة على مستوى المنطقة.
كما وأشادوا بالمبادرات الملكية التي تؤكد حرص جلالته على تحقيق سبل العيش الكريم للمواطن البحريني والتجاوب الرفيع مع كافة الاحتياجات يعد استمرارا للنهج المتميز لجلالة الملك المفدى.


وقالوا ان مبادرات جلالته تنم عن اهتمام وحرص جلالته على ان ينعم المواطنون بالرفاهية، متطلعين لأن تستمر أفراح المملكة في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً