العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ

حمادة: جددوا البيعة للرسول في ذكرى الإسراء والمعراج

دعا إمام وخطيب جامع جدحفص الكبير، الشيخ منصور حمادة، إلى تجديد البيعة للرسول (ص)، في ذكرى معجزة الإسراء والمعراج، التي ستصادف يوم الخميس المقبل.

وقال حمادة إن الإسراء والمعراج «أعظمُ مناسبةٍ بالنسبةِ للمسلمين والمسلمات، لكونِها بدايةَ دعوةٍ تنقلُهم إلى النورِ من الظلمات».

وأضاف «انطلقوا في هذه المناسبةِ لتجديدِ البيعةِ لسيدِ الأنام، ولأوصيائه العظام، على تقوى اللهِ والتقيّدِ والالتزام، بما أنزلَ على حبيبِه في دينِ الإسلام، وتطبيقِه في العقائدِ والأخلاقِ والأحكام، ونشرِها سيرةً عمليةً في البلاد، وتعليمِها تربيةً لمَن رزقَكم اللهُ من الأولاد، وتحصينِهم بها عن دعواتِ الإلحاد، وأطروحاتِ الشِّركِ والتحلُّلِ والإفساد».

وفي سياق خطبته، جدد حمادة الدعوة إلى الخضوع إلى سيادة الخالق جل وعلى. وقال: «اتقوا اللهَ عبادَ اللهِ خاضعين لسيادتِه، خاشعين فيما أوجبَ وحبَّبَ من عبادتِه، طائعين له بالانضواءِ تحتَ لواءِ مَن فرضَ عليكم التسليمَ لقيادتِه، مسارعين في الاستجابةِ لدعوةِ الإسلام، التي بعثَ بها سيدَ سادةِ الأنام، محمدًا عليه وآلِه أفضلُ الصلاةِ والسلام. لتفوزوا برضا اللهِ الملكِ العلّام، فقد نسخَ بها ما أنزلَ قبلَها من الشرائع، وجعلَ تطبيقَها مقياسًا للعاصي والطائع، ونبَّهَ على ذلكم دافعًا الحججَ والذرائع»

العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً