العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ

مطر يدعو الطلبة لاستثمار الإجازة الصيفية وتنمية هواياتهم

دعا إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق، الشيخ علي مطر، الطلبة والشباب إلى استغلال الإجازة الصيفية أحسن استغلال، والعمل على تنمية المهارات وممارسة المباح منها.

وقال مطر، في خطبته يوم أمس (الجمعة): «الإجازة الصيفية قد بدأت، وممكن أن تضيع من أعمار أبنائنا في نوم النهار وسهر الليل، فيما لا طائل ولا فائدة من ورائه، مع ما يلحقهم بسبب العبث من أضرار صحية وأخلاقية وسلوكية وفكرية، إذا لم تُستغل هذه الإجازة الطويلة الاستغلال الأمثل».

وذكر أن «حال الإنسان السوي الكيّس العاقل الفطن الحريص على استغلال العمر والوقت والقوة والشباب والصحة، أنه إذا فرغ من طاعة باشر أُخرى وما أن ينتهي من عمل نافع إلا وبدأ في آخر، وهكذا يُعمِّر وقته الثمين ويشغله بما يعود عليه وعلى أسرته ومجتمعه وأمته بالنفع والقوة».

وأكد مطر أنه «يجب على أولياء الأمور حث الأبناء وترغيبهم في الأنشطة الصيفية الهادفة وتشجيعهم مادياً ومعنوياً، وتحذيرهم من تضييع الأوقات والانشغال بالضار».

وطالب الأبناء بـ «طاعة الآباء، واستثمار الإجازة، واستغلال أوقات الفراغ في العمل النافع، والنشاطات والرحلات والهوايات المباحة المحببة إليكم، للترويح عن النفس، وتجديد النشاط والحيوية، وإبعاد السآمة والملل والتغلب على الكسل والخمول»

العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً