العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ

«الأعلى للمرأة» يشارك في اجتماع «استراتيجيات النهوض بالمرأة» بلبنان

شارك المجلس الأعلى للمرأة في اجتماع في «الاستراتيجيات الإعلامية للنهوض بالمرأة في منطقة الإسكوا والحملات المعنية بها» الذي عقد خلال الفترة من 21 إلى 22 من يونيو/ حزيران 2011 بالجمهورية اللبنانية.

وشارك ممثلاً عن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في الاجتماع اختصاصي أول إعلام بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس محمد جاسم.

واستعرض الاجتماع الاستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية 2009 - 2015، والتي تقدم رؤية لما يجب أن يكون عليه الإعلام العربي فيما يتعلق بقضايا المرأة العربية، كما يهدف أيضاً إلى تبادل الخبرات والتجارب الإقليمية في موضوع إطلاق الحملات الإعلامية لدعم حقوق المرأة والنهوض بها، وتم عرض تجارب بعض الدول العربية كتجربة المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وبعض تجارب منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سعي اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) لتنفيذ المواثيق الدولية كإعلان ومنهاج عمل بيجين وتطبيق قرارات الأعضاء الداعية إلى دعم البحث في جميع الجوانب المتعلقة بالمرأة ووسائط الإعلام بقصد تحديد المجالات التي تحتاج إلى اهتمام وعمل، إذ إن إعلان ومنهاج عمل بيجين يسلط الضوء على الحاجة إلى إنشاء آليات ذاتية التنظيم من أجل وضع النهج لإزالة البرامج القائمة على التحيز والتمييز ضد المرأة.

من جانب آخر شاركت عضو مجلس بلدي المحرق فاطمة سلمان، ورئيسة اللجنة النسائية بجمعية البحرين الخيرية فوزية زينل، بترشيح من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، في الدورة التدريبية الثانية التي تنظمها منظمة المرأة العربية عن «المرأة والحياة السياسية: المشاركة الانتخابية، الإنفاق الانتخابي، الآليات والضوابط الديمقراطية»، في الأقصر بجمهورية مصر العربية في الفترة من 19 إلى 23 يونيو/ حزيران 2011.

وتهدف الدورة التدريبية التي تأتي في إطار مشروع التدريب في مجال التوعية والتثقيف بشأن مشاركة المرأة في الحياة السياسية إلى تفعيل مشاركة المرأة كماً ونوعاً في هياكل السلطة العامة وفي المؤسسات السياسية على اختلافها وتعزيز مهارات الناشطين في مجال تمكين المرأة في المجال السياسي في الدول العربية الأعضاء، كما تهدف إلى تدعيم المعلومات ومهارات التدريب وآلياتها لدى المؤسسات الوطنية في كل دولة وكذلك لدى المنظمات غير الحكومية

العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً