العدد 3211 - الأربعاء 22 يونيو 2011م الموافق 20 رجب 1432هـ

«المجالس البلدية» لم تُدْعَ إلى الحوار الوطني

علمت «الوسط»، أن المجالس البلدية للمحافظات الخمس (الشمالية، الوسطى، المحرق، العاصمة، الجنوبية) لم تدع إلى حوار التوافق الوطني.

وقال رئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد: «إن المجلس لم يتسلم أي دعوة رسمية من الجهات القائمة على الحوار إلى المشاركة فيه، وإنه يرحب بذلك في حال بلغه خطاب رسمي لتقديم المرئيات والأطروحات المتعلقة بالشأن البلدي».


«المجالس البلدية» لم تُدْعَ إلى الحوار الوطني

علمت «الوسط»، أن المجالس البلدية الخمسة (الشمالي، الوسطى، المحرق، العاصمة، الجنوبية) لم تدع إلى حوار التوافق الوطني.

وقال رئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد: «إن المجلس لم يتسلم أي دعوة رسمية من الجهات القائمة على الحوار إلى المشاركة فيه، وأنه يرحب بذلك في حال بلغه خطاب رسمي لتقديم المرئيات والأطروحات المتعلقة بالشأن البلدي»، مبيناً أن «مجلس بلدي العاصمة وغيره من المجالس البلدية الأخرى طالما طالبوا على سبيل المثال بتعديل قانون البلديات وتوسعة صلاحيات المجالس، فضلاً عن ضرورة الأخذ في الاعتبار حالياً وجهة نظرها في تنمية البلاد على الصعيد البلدي».

وأفاد ميلاد بأنه «كنا نتوقع أن تدعى المجالس البلدية ويقدر دورها، على اعتبار أن الحوار لا يشمل الشأن السياسي فقط، بل يتعدى إلى الشأن البلدي الذي يعد أحد محاور المشروع الإصلاحي الذي جاء به جلالة الملك في بداية عهده قبل نحو عشرة أعوام».

وأكد مجدداً «عدم وصول المجلس أي دعوة إلى المشاركة في الحوار، مع العلم بأن الإعلام المحلي تداول أمس الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2011) تصريحات لرئيس الحوار مضمونها استكمال توجيه جميع الدعوات للجهات المدعوة للجلوس على طاولة التوافق».

من جهته، تناغمت تصريحات رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب مع ميلاد، حيث أكد أن «بلدي الوسطى لم يتسلم أية دعوة إلى المشاركة في الحوار أيضاً»، مبدياً «استعداد المجلس للمشاركة بما يقدمه من مرئيات في حل طلب منه ذلك رسمياً».

وكان رئيس مجلس النواب رئيس حوار التوافق الوطني خليفة الظهراني، قد كشف أمس الأول الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2011) عن توجيه 300 دعوة إلى المشاركة في حوار التوافق الوطني وتم تخصيص ما نسبته 37 في المئة للجمعيات السياسية و36 في المئة لمؤسسات المجتمع المدني و21 في المئة للشخصيات العامة و6 في المئة للإعلاميين

العدد 3211 - الأربعاء 22 يونيو 2011م الموافق 20 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً