العدد 3209 - الإثنين 20 يونيو 2011م الموافق 18 رجب 1432هـ

حارس أمن بـ «مركز كانو الصحي» يعتدي بالضرب على مريض سكلر

قال رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا الكاظم، إن أحد الحراس بمركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي، اعتدى بالضرب على مريض سكلر، وقام بقذفه وطرده من المستشفى.

وأوضح الكاظم لـ «الوسط»، أن هذا الحارس وهو تابع لشركة خاصة تقدم خدماتها لوزارة الصحة، قام بالاعتداء على أحد مرضى السكلر، دون أسباب واضحة، مشيراً إلى أن «رجل الأمن نفسه، قدمنا عليه بعض الملاحظات في وقت سابق، لإدارة المركز، إلا أنه لم يتخذ أي إجراء بحقه».

وذكر بأنه: «قام هذا الحارس، بفصل كل أجهزة التلفاز من المركز، وكأنما عاقب جميع مرضى السكلر الموجودين في المركز، بسبب قيام مريض واحد فقط، بتركيب محوّل كهربائي مكان محوّل الكهرباء الخاص بالتلفاز». واعتبر الكاظم أن «هذه التصرفات غير مسئولة، ولا تمس وزارة الصحة بصلة»، لافتاً إلى أنهم «التقينا بمسئولة المركز، ونقلنا لها امتعاضنا مما يحدث لمرضى السكلر، ومن المقرر أن تشكل اليوم لجنة تحقيق، ويحضر فيها جميع الأطراف المعنيين بما حدث لمريض السكلر من اعتداء وإهانة».

وأكد الكاظم قائلاً «نحن ملتزمون بالتعاطي العقلائي مع كل النواقص الحاصلة بالنسبة لمرضى السكلر، وخصوصاً أن هناك الكثير من الأمور التي يمكننا تحقيقها، بتعاوننا وتكاتفنا مع وزارة الصحة». ونوّه رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، إلى أنه «جميع المواثيق والقوانين في وزارة الصحة، تمنح المريض الحصول على كافة الخدمات العلاجية، بل إن هذا حق من حقوقه كإنسان، ونحن في دولة مؤسسات وقانون، والدستور يكفل لكل بحريني هذا الحق». وشدد الكاظم بقوله «نحن نرفض أي اعتداء على الكوادر الطبية من قبل مرضى السكلر، إلا أن ذلك لا يعني التطاول عليهم، وإهانتهم وضربهم، والتقصير في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لهم». وأمل الكاظم في أن «لا تتكرر مثل هذه الأمور، وأن تبقى علاقة الاحترام والمحبة متبادلة، بين الكادر الطبي بمركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي، وبين مرضى السكلر، الذين يتلقون العلاج في المركز»

العدد 3209 - الإثنين 20 يونيو 2011م الموافق 18 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً