العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

«الشئون الإسلامية» تنظم دورة «طرق تدريس القرآن»

بمشاركة 80 متدرباً ومتدربة

نظم قسم شئون مراكز التحفيظ والمسابقات بإدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف دورة تدريبية في «طرق تدريس القرآن الكريم» و «الإدارة الصفية» لمعلمي ومعلمات المراكز والحلقات القرآنية.

وقال مدير إدارة الشئون الإسلامية محمد طاهر القطان: «إن وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف أعدت استراتيجية متكاملة للارتقاء بمستوى أداء مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في ربوع مملكة البحرين وتحسين مخرجاتها كماً ونوعاً، ومن ذلك إقامة الدورات وورش العمل لمنتسبي هذه المراكز والحلقات».

وأوضح القطان أن «تولى تنفيذ هذه الدورة المحاضر أحمد محمد الشحرور خلال الفترة من 7 إلى 26 يونيو/ حزيران 2011، في قاعة مركز أم الدرداء الصغرى».

وتابع مدير إدارة الشئون الدينية أن «تضمنت هذه الدورة عروضاً تقديمية وحوارات بين المدرب والمشاركين عن تجارب المدرسين العملية، ومن ثم تحليل المحتوى الدراسي، وصياغة الأهداف السلوكية ومناقشة استراتيجيات وطرائق التدريس والإدارة الصفية وغيرها».

وعن أهداف هذه الدورة أوضح القطان أنها تهدف إلى تطوير وتنمية أساليب التدريس لدى المدرسين والمدرسات بما يساهم في تطوير مخرجات مراكز التحفيظ والحلقات القرآنية من حيث تخريج أكبر عدد من الحفاظ المتقنين لكتاب الله تعالى والمجودين له وإعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية.

وأشار إلى أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 80 متدرباً ومتدربة يمثلون مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم التابعة للوزارة من موظفين وموجهين ومدرسين

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً