العدد 3207 - السبت 18 يونيو 2011م الموافق 16 رجب 1432هـ

السنيورة يطالب باعلان طرابلس "مدينة منزوعة السلاح" بعد مواجهات فيها

حض رئيس الوزراء اللبناني الاسبق فؤاد السنيورة الاحد الحكومة اللبنانية الجديدة على اعلان طرابلس (شمال) "مدينة منزوعة السلاح" بعدما شهدت مواجهات دامية بين العلويين والسنة الجمعة الفائت.
وقال السنيورة احدى ابرز شخصيات قوى 14 اذار/مارس التي باتت في صفوف المعارضة للصحافيين "لتعلن طرابلس مدينة منزوعة السلاح ولينفذ ذلك فورا ويلاحق كل مسلح بأشد العقوبات والتدابير".
وسقط ستة قتلى على الاقل وعدد من الجرحى في اشتباكات مسلحة دارت الجمعة في مدينة طرابلس في شمال لبنان بين منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية ومنطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية.
ونفذ الجيش اللبناني السبت انتشارا كثيفا في المدينة.
واندلعت الاشتباكات اثر تظاهرة مناهضة للنظام السوري شارك فيها حوالى 600 شخص معظمهم من الاسلاميين، وانطلقت عقب صلاة الجمعة من مساجد عدة في المدينة، وشارك فيها لبنانيون وسوريون اطلقوا هتافات ضد الرئيس السوري بشار الاسد، ورفعوا صورا لرئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.
ويأتي هذا التوتر غداة تمكن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من تشكيل حكومة جديدة رفضت قوى 14 اذار/مارس المشاركة فيها معتبرة انها "حكومة حزب الله" الذي يحظى بدعم سوريا وايران.
واثار تكليف ميقاتي تشكيل الحكومة في كانون الثاني/يناير الفائت بدعم من حزب الله وحلفائه غضب مناصري سعد الحريري المناهضين لدمشق.
لكن السنيورة قال الاحد "سنكون الى جانب الحكومة والاجهزة الرسمية قلبا وقالبا ان أقدم رئيسها وأقدمت الحكومة" على نزع السلاح من طرابلس، ثاني مدن لبنان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً