العدد 3206 - الجمعة 17 يونيو 2011م الموافق 15 رجب 1432هـ

وزيرة الثقافة تنظم زيارة ميدانية لموقع طريق اللؤلؤ

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزير الأشغال عصام خلف ووزير الإسكان باسم الحمر ووكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح ومديرة إدارة تصميم وتخطيط الطرق هدى فخرو، في موقع طريق اللؤلؤ بالمحرق مساء أمس الخميس، وذلك للاطلاع على سير تنفيذ المشروع عن كثب على ارض الموقع والتباحث في خطوات التنفيذ من خلال التعاون مع جميع الجهات المختصة والمعنية بالتنفيذ.

وتم خلال الجولة في أرجاء المسار مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالمواد المستخدمة وكيفية صيانتها واستعراض البيوت الواقعة على المسار وإعادة إحيائها وترميمها مع مراعاة الجوانب الجمالية التي لا تخل بأصالة المكان وتاريخه الطويل الذي تحكي كل زاوية فيه قصة من قصص تراث اللؤلؤ وتراث البحرين عبر السنين. كما تم الاتفاق على عدة خطوات تهدف لتسريع سير العمل وتذليل أية صعوبات، على أن تتوالى الزيارات المشابهة في المرحلة المقبلة بهدف المتابعة على الطبيعة.

وعبرت وزيرة الثقافة عن تقديرها للجهود التي تبذلها وزارات الأشغال والإسكان والبلديات والتعاون المميز الذي يبدونه مع وزارة الثقافة في مجمل مشاريعها وبالأخص مشروع طريق اللؤلؤ الذي سيكون معلماً تراثياً يسرد قصة تاريخ اللؤلؤ ويمثل شاهداً على اقتصاد العصر، ليصبح موقعاً جاذباً للسياحة الثقافية في مملكة البحرين وهو النمط السياحي الذي تسعى وزارة الثقافة لتكريسه عبر خططها واستراتيجياتها المتعلقة بالترويج السياحي للمملكة.

وعبرت الوزيرة عن آمالها بأن تسفر هذه الجهود في الحصول على الموافقة من قبل اليونسكو على تسجيل المشروع كموقع على قائمة التراث العالمي وأكدت أنه إذا نجح تراث اللؤلؤ في الدخول إلى القائمة فسيسترجع اللؤلؤ مكانته كعلامة بارزة لهوية البحرين وسيمكّن المملكة من رفع لقبها الفخري من «»لؤلؤة الخليج»» إلى «»لؤلؤة العالم»»

العدد 3206 - الجمعة 17 يونيو 2011م الموافق 15 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً