العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ

«التنمية» تعقد الاجتماع التعريفي لمشروع التمويل المتناهي الصغر

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

15 يونيو 2011

عقدت وزارة التنمية الاجتماعية، الاجتماع التعريفي لمشروع التمويل المتناهي الصغر لدعم المنظمات الأهلية المعنية بذوي الدخل المحدود - المرحلة الثانية، بالتعاون مع UNDP، بالمركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية.

وأكد الوكيل المساعد لخدمة المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحق أن الوزارة تحرص على توفير الدعم المستمر لكل المشاريع والفعاليات والأنشطة التي تساهم في الارتقاء بالفرد البحريني وتمكينه اقتصادياً.

وقال إسحق: «لقد استطاعت الوزارة ترسيم البنية التحتية للمشاريع الداعمة للأسر ذوي الدخل المحدود وللأسر المنتجة وإنجاز العديد من المشروعات والبرامج التي تحقق الاستدامة لتفي بمتطلبات رؤية البحرين الاقتصادية, ويأتي مشروع «المايكروفايننس»؛ مشروع التمويل المتناهي الصغر لدعم المنظمات الأهلية المعنية بذوي الدخل المحدود ضمن رؤية البحرين 2030، وترجمة للهدف الاستراتيجي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود التي ضمن برامج ومبادرات الخطة الوطنية لتنمية الأسر وخدمات المنزل المنتج ، علماً بأن هذا المشروع ينفذ حالياً بالشراكة مع UNDP». ويهدف «المايكروفايننس» إلى تهيئة البنية التحتية للمنظمات الأهلية لتمكينها على القيام بالدور المطلوب لدعم الأسر والأفراد ذوي الدخل المحدود وسيكون لبنك الأسرة دور مساهم في دعم المشروع وتهيئه الظروف المناسبة للحصول على التمويل للمنظمات الأهلية التي ستكون طرفاً من المشروع. كما يأتي مشروع الميكروفايننس كمرحلة ثانية لدعم المنظمات الأهلية الذي بلغت كلفته نحو 140 ألف دينار بالتناصف مع UNDP

العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً