العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ

«بلدي الوسطى» يوافق على إنشاء جسر مشاة بين مدينتي «عيسى» و«زايد»

وافق مجلس بلدي الوسطى، في جلسته الثالثة عشرة، صباح أمس الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2011)، على إنشاء جسر مشاة يربط بين مدينتي عيسى وزايد، للتقليل من الحوادث المرورية التي تقع على شارع الشيخ سلمان.

وأوضح العضوان المتقدمان بمقترح إنشاء الجسر، غازي الحمر وخالد عامر، أن هناك حاجة ملحة لإنشاء جسر مشاة، يسهّل على المواطنين الانتقال من مدينة عيسى إلى مدينة زايد، والعكس، مشيرين إلى أنه «وقع حادث مروري راح ضحيته أحد الطلبة في المرحلة الإعدادية، عندما كان يهم بعبور الشارع متوجهاً إلى منزله في مدينة زايد، بعد أن أنهى امتحانه بإحدى مدارس مدينة عيسى».

وفي حين رأى رئيس مجلس بلدي الوسطى، أن يتم عمل المزيد من الدراسات حول المشروع، اعتبر أن الممشى سيعطي منظراً جمالياً، وسيكون مع أعمال التطوير التي تشهدها طرقات مدينة عيسى، والتي من بينها إنشاء الجسور، وتقاطع بوابة مدينة عيسى.

وفي سياق الرسائل التي يرفعها المجلس إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وبدورها ترفعها إلى مجلس الوزراء، لطلب الموافقة أو الرفض، وافق مجلس بلدي الوسطى، على رفع خطاب إلى مجلس الوزراء، وحصر جميع الرسائل التي رفعت له، ولم يتم الرد عليها حتى الآن.

وأشار رئيس بلدي الوسطى عبدالرزاق الحطاب، إلى أن هناك رسائل لم يتم الرد عليها منذ العام 2006، ولم يتخذ مجلس الوزراء بشأنها أي قرار، سواءً أكان بالرفض أو القبول.

وفي بند «ما يستجد من أعمال»، اقترح الحطاب أن يتم تحويل مبنى يقع على شارع أبوشاهين في الرفاع الشرقي، إلى تجاري، بناء على طلب صاحب المبنى، وإنشاء شقق ومحلات تجارية.

وبعد أن عرض الحطاب تفاصيل المبنى، والمساحات الموجودة لإنشاء المحلات التجارية، وأنه يقع مقابل أحد المجمعات التجارية في الرفاع الشرقي، رد مدير عام بلدية الوسطى، محمد علي حسن، بالقول «إن الموضوع يحمل طابعاً شخصياً، فضلاً عن أن المنطقة ليست مصنفة ضمن المناطق التجارية، وبالتالي لا يمكن إعطاء ترخيص لصاحب المبنى، بإنشاء محلات تجارية، حتى وإن كان بصورة استثنائية».

من جانبٍ آخر، ناقش المجلس استملاك مجموعة من الأراضي في المحافظة الوسطى، لاستخدمها للمصلحة العامة، ووافق المجلس على المقترح المقدم من ممثل الدائرة الثامنة، يوسف الصباغ، باستملاك الأرض الواقعة مقابل جامع شيخان الفارسي في مجمع 935، في الرفاع.

وقال الصباغ في طلبه، إن الأرض مهجورة، وليست مستغلة بالصورة الصحيحة، في الوقت الذي يعاني أهالي المجمع المذكور، من شح في مواقف السيارات المخصصة للجامع. وضيق الشوارع المحاذية للجامع.

وأبدت وزارة الأشغال، استعدادها لرصف الأرض المذكورة، بعد الحصول على موافقة من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وإصدار وثيقة للأرض تفيد باستخدامها كمواقف للسيارات.

أما بخصوص، المقترح المقدم من ممثل الدائرة السابعة أحمد الأنصاري، بشأن إنشاء مضمار وحديقة بالأرض الواقعة بمجمع 841 بمدينة عيسى، وتحديداً الواقعة مقابل المنطقة التعليمية، فوافق المجلس على المقترح، ورفع الطلب إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وخصوصاً أن الأرض ليست مملوكة إلى أية جهة خاصة.

وقال أحمد الأنصاري إن هناك حاجة لإنشاء مضمار وحديقة في هذه المنطقة.

وعلى رغم طلب رئيس المجلس عبدالرزاق الحطاب، التأكد من السلامة المرورية لإنشاء المضمار، كون الأرض تقع على شارع سريع، إلا أن الأنصاري دافع عن مقترحه، بالقول «يوجد مساحة شاسعة بين الشارع والمضمار في حال إنشائه، كما يمكن وضع حاجز أمني لمنع وقوع الحوادث».

وفي سياق آخر، نوّه رئيس مجلس بلدي الوسطى، عبدالرزاق الحطاب، إلى أن جلسة المجلس المقبلة ستكون آخر جلسة في دور الانعقاد الحالي، وبعدها سيكون أعضاء المجلس في إجازة رسمية خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وذكر الحطاب أن جلسات المجلس واجتماعات اللجان ستتوقف خلال فترة إجازة الأعضاء.

وأكد الحطاب أن أبواب المجلس ستكون مفتوحة أمام المواطنين، ويمكنهم مراجعة المجلس طوال أوقات الدوام الرسمي

العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً