العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ

عائلات المنامة تدرس تأسيس جمعية المنامة للخدمة الاجتماعية

بدأت عائلات المنامة مشاورات جادة لتأسيس جمعية تحت مسمى جمعية المنامة للخدمة الاجتماعية مقرها المنامة، تتكون من ممثلين عن عائلات المنامة، مهمتها تنظيم لقاءات مع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في سبيل إطلاع جلالته على الأحوال الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية والتعليمية والصحية والعمرانية والسياحية وغير ذلك مع تقديم مقترحات الجمعية ومرئياتها بشأنها.

وتهدف الجمعية إلى ترتيب لقاءات موسعة بين القيادة العليا وأعضاء الجمعية على فترات يتم الاتفاق عليها بهدف التشاور وتبادل الرأي في الأمور المطروحة أو المستجدة فيما يهم المواطنين ومصلحة الوطن ورقيه وازدهاره. وتتقدم الجمعية في كل لقاء تقاريرها وملاحظاتها فيما يتعلق بأحوال محافظة وعائلاتها وأفرادها شاملة على سبيل المثال لا الحصر: أحوال المعيشة والمحتاجين للمساعدات، الأحوال السكنية والصحية والتعليمية، أحوال السوق التجاري وحاجات أصحاب الدكاكين الصغيرة لإنعاش السوق، أحوال النظافة العامة والطرق والمرافق العامة في الأحياء (الفرجان) كالحدائق والمرافق السياحية والتراثية، وتجميل الأحياء والطرقات.

كما تهدف الجمعية إلى نشر الوعي بين السكان والشبان خاصة لترسيخ المواطنة وحب الوطن والمحافظة على الممتلكات العامة. وترسيخ مبدأ وعادات الحوار والمشاركة في الرأي وتقبل الآخر. وإزالة الحواجز النفسية والاجتماعية بين المواطنين وتبادل الزيارات واللقاءات والاستفادة من المجالس العائلية للتقارب وتنوير الأفكار وخدمة المجتمع. فضلاً عن ترسيخ الأفكار والممارسات الديمقراطية في السلوك الفردي والعائلي والتربوي ومراعاة الأنظمة والقوانين. ووحل المشاكل بالتفاهم وعدم اللجوء للعنف ولاسيما العنف العائلي وخصوصاً فيما يتعلق بالمرأة والطفل ونبذ السلوكيات غير المحمودة. إضافة إلى التعايش مع الجاليات الأجنبية المقيمة والمواطنة والتزاور معها وبحث ما يهمها من أمور. ووضع برامج للإرشاد الأسري ومحو الأمية وتنظيم النسل والإنتاج الأسري والاقتصادي. وأخيراً تبادل الخبرات والتجارب والزيارات وإنشاء ورش عمل مع الجمعيات والمؤسسات ذات الأهداف المشتركة داخل البحرين وخارجها للاستفادة من خبراتها وتطبيق ما يكون منها مناسبا لمجتمع البحرين

العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً