العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ

إسلام آباد تعتقل باكستانيين لتقديمهم معلومات لـ «سي آي إيه»

قالت صحيفة نيويورك «تايمز» أمس الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2011) إن الاستخبارات الباكستانية اعتقلت خمسة باكستانيين يشتبه في أنهم قدموا معلومات لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) قبل الغارة التي نفذتها قوات أميركية خاصة وأسفرت عن قتل أسامة بن لادن داخل باكستان.

وقال التقرير إن بين المعتقلين ضابطاً برتبة ميجور بالجيش الباكستاني يتردد أنه نسخ لوحة أرقام السيارات التي اتجهت إلى المجمع الذي كان بن لادن يقيم فيه في بلدة ابوت أباد التي يتواجد بها الجيش الباكستاني بكثرة، والتي تبعد ساعتين عن العاصمة إسلام آباد. ونفى الجيش الباكستاني اعتقال أي ضابط على خلفية ما وصفه بـ «حادث ابوت أباد». وقال الجيش الباكستاني في بيان «تلك الرواية كاذبة ولا أساس لها». وكان مسئول أمني باكستاني قد صرح في وقت سابق لـ»فرانس برس» إنه لا يتوافر لدى هيئة الاستخبارات العسكرية الباكستانية (اي اس اي) في الوقت الراهن أي تصريح بشأن تلك التقارير.

وقد نقلت الصحيفة الأميركية عن مسئولين أميركيين قولهم إن مدير «سي آي إيه»، ليون بانيتا، أثار مسألة مصير من أمدوا وكالته بالمعلومات خلال محادثات جرت مع الجيش الباكستاني ومع ضباط مخابرات باكستانيين خلال زيارته لباكستان الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن المسئولين قولهم انه خلال اجتماع مغلق الأسبوع الماضي قدر نائب مدير «سي آي إيه» درجة التعاون الباكستاني مع الولايات المتحدة على صعيد مكافحة الإرهاب بثلاثة من عشرة. وكانت العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة قد تدهورت بشكل حاد عقب الغارة التي استهدفت بن لادن في الثاني من مايو/ أيار، إذ مثلت تلك الغارة صفعة للجيش الباكستاني

العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً