العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ

اليمن يتهم قطر بدفع أموال لشق الجيش

اتهمت السلطات اليمنية قطر أمس الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2011) بأنها دفعت أموالاً لبث الانشقاق داخل الجيش، داعية إياها إلى العمل لتحقيق «أمن واستقرار» هذا البلد الذي تمزقه الصراعات السياسية.

وقال نائب وزير الإعلام اليمني، عبدو الجنادي للصحافيين: «ندعو قطر إلى أن ترفع يدها عن الدعم المالي والمادي للانشقاق داخل الجيش وتعمل على أمن واستقرار البلد لأن ما تفعله حالياً ليس في صالحها ولا في صالح دول المنطقة».


اليمن يتهم قطر بدفع أموال لشق صفوف الجيش

صنعاء - أ ف ب، رويترز

اتهمت السلطات اليمنية قطر أمس (الأربعاء) بأنها تقدم أموالاً للانشقاق داخل الجيش داعية إياها إلى العمل لتحقيق «أمن واستقرار» هذا البلد الذي تمزقه الصراعات السياسية.

وقال نائب وزير الإعلام اليمني، عبدو الجنادي للصحافيين «ندعو دولة قطر إلى أن ترفع يدها عن الدعم المالي والمادي للانشقاق داخل الجيش وتعمل على أمن واستقرار البلد لأن ما تفعله حالياً ليس في صالحها ولا في صالح دول المنطقة».

وأضاف أن «السلطات كشفت تحويلات مالية تتم عن طريق دولة قطر والوسيط في ذلك سفيرنا السابق، عبد الولي الشميري».

وكان الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتلقى علاجاً في السعودية إثر إصابته بانفجار في قصره الرئاسي في صنعاء اتهم في أبريل/ نيسان الماضي قطر بأنها «تتآمر» على بلاده.

من جانب آخر، أعلن مسئول أميركي أمس الأول أن التعاون بين الولايات المتحدة واليمن في مكافحة الإرهاب مستمر عبر نائب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، الذي يتولى مهام الرئاسة بالنيابة. وقال منسق شئون مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية، دانيال بنجامين «لدينا علاقات جيدة مع نائب الرئيس» اليمني الذي يتولى حالياً مهام الرئاسة.

وأضاف المسئول الأميركي أن «التعاون في مكافحة الإرهاب لا يرتكز على شخص. إنه يرتكز على المصلحة الوطنية».

من جهتها، تعهدت دول الخليج بذل مساع جديدة للوساطة لإيجاد حل في الأزمة السياسية الدامية في اليمن لكنهم لم يقدموا أية خطة لاجتياز المأزق بشأن النزاع على مصير الرئيس الجريح على عبد الله صالح الذي يتشبث بالسلطة بعد أشهر من الاحتجاجات المناهضة لحكمه.

أمنياً، قال سكان في محافظة لحج بجنوب اليمن إن مسلحين اقتحموا مباني حكومية في المحافظة أمس وقتلوا ثلاثة حراس وأصابوا أربعة قبل صدهم. وأضافوا أن المهاجمين اقتحموا مكاتب البنك المركزي باليمن ومبنى قضائي بعد الفجر في مدينة الحوطة بلحج التي شهدت صراعا متزايداً بين قوات الحكومة وإسلاميين وحركة انفصالية. وقال سكان إن المهاجمين فروا بعد تبادل إطلاق النيران لمدة ساعتين مع حراس المجمع

العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً