العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

جامعة البحرين تعلن عن بدء تقديم طلبات الالتحاق في برامجها

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة الجودر، عن بدء تقديم طلبات الالتحاق بمختلف برامج البكالوريوس للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2011/ 2012، وذلك اعتباراً من يوم الأحد (12 يونيو/ حزيران 2011) حتى الخميس (16 يونيو الجاري)، بحسب جدول زمني محدد.

وأوضح الجودر أن يوم الأحد مخصص لاستقبال الطلبات من مدرستي الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية للبنين، والشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين، بينما سيكون الاثنين 13 يونيو لطلبات مدرستي أحمد العمران الثانوية للبنين، والاستقلال الثانوية للبنات.

وأضاف «أما كل من مدرستي جدحفص الثانوية للبنات، ومدينة حمد الثانوية للبنات فسيتم تسلم طلباتهما في 14 يونيو، وطلبات كل من: المنامة الثانوية للبنات، الرفاع الغربي الثانوية للبنات، والرفاع الشرقي الثانوية للبنين، في 15 يونيو».

وتابع الجودر «سيخصص يوم الخميس 16 يونيو لتسلم طلبات مدرستي المحرق التجارية للبنين، ومدينة عيسى الثانوية للبنات، أما يوم الأحد 19 يونيو فلطلبات الحورة الثانوية للبنات، والحد الثانوية للبنات، والاثنين 20 يونيو لكل من: المعرفة الثانوية للبنات، المعهد الديني والهداية الثانوية للبنين، ويوم الثلثاء 21 يونيو مخصص لمدرستي خولة الثانوية للبنات، والمحرق الثانوية للبنات، و22 يونيو للعهد الزاهر الثانوية للبنات، والتعاون الثانوية للبنين، وسيتم أخذ طلبات مدرستي سار الثانوية للبنات، والوفاء الثانوية للبنات يوم الخميس 23 يونيو».

وذكر أن «يوم الأحد 26 يونيو مخصص لكل من: مدينة عيسى الثانوية للبنين، والنعيم الثانوية للبنين، ومدينة حمد الثانوية للبنين، أما مدرستا: النور الثانوية للبنات، وأميمة بنت النعمان الثانوية للبنات، فسوف تتسلم طلباتهما في 27 يونيو، وفي يوم الثلثاء 28 يونيو ستأخذ طلبات مدرستي سترة الثانوية للبنات، والشيخ عبدالعزيز الثانوية للبنين، أما الأربعاء 29 يونيو فلكل من: الجابرية الثانوية للبنين، ومعهد الشيخ خليفة، وجدحفص الثانوية للبنين».

ولفت الجودر إلى أن «طلبات جميع المدارس الخاصة ستؤخذ يوم الخميس 30 يونيو، وعلى الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق بجامعة البحرين مراجعة دائرة القبول وشئون الخريجين، في الحرم الجامعي بمدينة عيسى في القاعة رقم 12، وذلك بين الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية».

كما لفت إلى أن «الأوراق والمستندات المطلوبة تشمل أربع صور شخصية حديثة وملونة، والبطاقة الذكية أو صورة من البطاقة السكانية سارية المفعول، وصورة عن جواز السفر ساري المفعول، ورسم تقديم طلب الالتحاق وقدره عشرة دنانير غير قابلة للاسترجاع».

وأكد أن «على طلبة المدارس الحكومية اصطحاب شهادة التخرج من الثانوية العامة الأصلية، مع كشوف الدرجات الأصلية لجميع الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70 في المئة، أما بالنسبة لطلبة المدارس الخاصة، فإن عليهم اصطحاب شهادة التخرج من الثانوية وكشف الدرجات، موضحاً فيه المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الأخيرة، بحيث لا يقل عن 70 في المئة، وأن تكون المستندات مصدقة من الجهة المختصة بالمدرسة».

وأفاد عميد القبول والتسجيل بأن القبول في جامعة البحرين يتم بشكل تنافسي وفق آلية تعتمد على معايير أساسية، تشمل: امتحان القدرات، وتحمل 15 في المئة من المعدل التنافسي، والمقابلة الشخصية، وتحمل 15 في المئة من المعدل التنافسي، ودرجة الطالب في الثانوية العامة، وتحمل 70 في المئة من المعدل التنافسي

العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً