العدد 3200 - السبت 11 يونيو 2011م الموافق 10 رجب 1432هـ

الجامعة الأهلية تبدأ التسجيل للطلبة الجدد

مميزات خاصة للمتفوقين ولمنتسبي التربية والتعليم

عبدالله الحواج
عبدالله الحواج

المنامة - الجامعة الأهلية 

11 يونيو 2011

أعلنت الجامعة الأهلية مواصلة التسجيل للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2011 - 2012، لجميع برامجها، وتعد الأهلية الجامعة الخاصة المصنفة ضمن «الفئة الأولى» من هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب والمعتمدة من مجلس التعليم العالي.

وقال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج إن فترة التسجيل ستكون من بداية شهر يونيو/ حزيران وحتى أواخر أغسطس/ آب 2011 لجميع برامج البكالوريوس وتشمل البرامج العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة والعلوم المالية، الإدارة والتسويق، نظم المعلومات الإدارية، الاقتصاد والمال، هندسة الهاتف الجوال والشبكات، هندسة الحاسب الآلي، تكنولوجيا المعلومات، الأنظمة الموزعة والوسائط المتعددة، التصميم الداخلي، الإعلام والعلاقات العامة، العلاج الطبيعي، وجميع برامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي، إدارة الأعمال، الإعلام والعلاقات العامة بالإضافة الى جميع برامج الدكتوراه الذي يمنح من قبل جامعة برونيل البريطانية وتشمل برامج الدكتوراه في الإدارة وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي.

وأضاف الحواج ان على الراغبين في التسجيل بالبرامج التي تقدمها الجامعة الأهلية تقديم طلباتهم بدائرة القبول والتسجيل بعمادة شئون الطلبة بمقر الجامعة وإحضار أربع صور شخصية وجواز السفر الأصلي ونسخة منه وبطاقة الهوية ونسخة منها وشهادة الثانوية ونسخة منها وكشف الدرجات الأصلي ونسخة منه.

وبين رئيس الجامعة بقوله حرصاً من مجلس إدارة الجامعة على خدمة المجتمع فقد خصصت لأكبر عدد من المنح والبعثات الدراسية لهذا العام لتمنحهم للمتفوقين في نتائج الثانوية العامة وما يعادلها. بالإضافة إلى ذلك فإن الجامعة تقدم للطبة الحاصلين على نسبة في الثانوية العامة 90 في المئة منحة جزئية تعادل 25 في المئة، والطلبة الحاصلين على نسبة في الثانوية العامة 95 في المئة منحة جزئية تعادل 50 في المئة، و لمن يحصل على نسبة 97 في المئة فما فوق في الثانوية العامة له الحق في التقدم لإعفائه من كل الرسوم.

وفي السياق ذاته توفر الجامعة الأهلية مميزات خاصة لمنتسبي وزارة التربية والتعليم، حيث أوضح رئيس الجامعة أن الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً مع الهيئة الاستشارية للمعلمين تقديم إعفاء لأبناء المعلمين والمعلمات المقبولين في الجامعة الأهلية لدرجة البكالوريوس ولدرجة الماجستير ويستثنى من الإعفاء في كلتا الحالتين السابقتين الطلبة المحولون من الجامعات الأخرى. ويشمل هذا العرض جميع المعلمين والمعلمات ومنتسبي وزارة التربية والتعليم وأفراد عائلاتهم. كما تقدم الجامعة الأهلية بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية عشر منح سنوياً لمنتسبي المؤسسة

العدد 3200 - السبت 11 يونيو 2011م الموافق 10 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً