العدد 3198 - الخميس 09 يونيو 2011م الموافق 08 رجب 1432هـ

«تنسيقي الوسطى» يبحث آلية إزالة مخالفات المباني وإشغال الطريق

مدينة عيسى - المحافظة الوسطى 

09 يونيو 2011

عقد المجلس التنسيقي للمحافظة الوسطى اجتماعه صباح أمس (الخميس 9 يونيو/ حزيران 2011)، برئاسة المحافظ مبارك الفاضل، وبحضور مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى وعدد من أعضاء المجلس. وفي بداية الاجتماع استمع المجلس إلى ممثل بلدية المنطقة الوسطى الذي قدم شرحاً مفصلاً عن طبيعة وآلية الإجراءات المتخذة من قبل البلدية لإزالة المخالفات في المباني وإشغال الطريق، وبين الممثل أن الإزالة تتم وفقاً لقانون إشغال الطريق الذي أعطى البلدية سلطة إزالة المخالفات وفقاً للإجراءات الإدارية، وأكد أنه جار حصر وتصنيف المخالفات في مناطق المحافظة الوسطى حيث سيتم إشعار وإمهال المخالفين بضرورة إزالتها، وفي حال عدم الاستجابة ستقوم البلدية بإزالتها.

ثم استوضح المجلس من ممثل وزارة الإسكان وممثل بلدية المنطقة الوسطى موضوع شكوى أهالي مدينة عيسى من النوافذ المطلة على كراجات الجيران وما تشكله من ضرر وإزعاج للأهالي، وبين المحافظ ضرورة عرض هذه الشكوى على وزير الإسكان لإيجاد حل مناسب يسهم في معالجة هذه الشكوى، وبين ممثل وزارة الإسكان أن الوزير سيقوم بزيارة للمحافظة للوقوف على مشكلات واحتياجات المحافظة الإسكانية، ووجه المحافظ أعضاء المجلس ممثلي الأهالي لرصد القضايا الإسكانية وتصنيفها تمهيداً لعرضها أثناء زيارة الوزير.

بعد ذلك ناقش المجلس مع ممثل وزارة الأشغال شكوى أهالي توبلي المتعلقة بمصب مياه الصرف الصحي المعالجة في خليج توبلي وما ينتج عنها من روائح كريهة تنبعث منها غازات وتجمع تلك المياه على شكل مستنقعات تكون مرتعا للحشرات والقوارض؛ الأمر الذي يسبب ضرراً مباشراً على صحة الإنسان والبيئة، وبين ممثل وزارة الأشغال أن الوزارة قامت بتنفيذ مشروع (بلو واتر) ومن المتوقع أن يسهم في تخفيف تلك الأضرار، مشيراً إلى أن تشغيل محطة المحرق وإقامة محطات معالجة فرعية في عدد من المناطق سيسهم في وضع حد لهذه المشكلة، مبيناً أن الوزارة تعمل حالياً على خطة قصيرة الأجل للإسراع في معالجة المشكلة. بعد ذلك سأل المجلس عن حجم الضرر وسبل العلاج، ثم اتخذ قراراً بالإجماع على عرض مشكلة أهالي توبلي على الجهات المختصة لوضع تصوراتها ومرئياتها في معالجة الشكوى. ثم ناقش المجلس عدداً من القضايا الأمنية في نطاق المحافظة ومنها ظاهرة عبور المشاة على شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح حيث تم الاتفاق على دراسة أنسب الحلول الأمنية للحد من عبور الشوارع الرئيسية وإيجاد السبل المناسبة لذلك. بعد ذلك عرض المحافظ على الحضور برنامج النشاط الصيفي للمحافظة الوسطى تحت شعار «كلنا حمد» الموجه لفئة الشباب، مبيناً أن من أهداف المشروع تعزيز الانتماء والولاء والمواطنة، وشغل أوقات فراغ الشباب بما هو مفيد لهم خاصة خلال الإجازة الصيفية، وكلف المحافظ الحضور لتقديم مرئياتهم ومقترحاتهم لتبني المشروع لضمان استمراره بعد الإجازة الصيفية، مشيراً إلى أن المحافظة ستستعين بمختصين لتصميم البرنامج وتنفيذه بشكل مستمر.

وفي ختام الاجتماع شكر المحافظ الحضور على تفاعلهم مع مختلف المشاكل والقضايا المطروحة مثمناً ما توصل له المجلس من توصيات ستتولى المحافظة رفعها للجهات المختصة تمهيداً لمعالجتها وفقاً للإمكانات المتاحة

العدد 3198 - الخميس 09 يونيو 2011م الموافق 08 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً