العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

تعديلات انسيابية على سيارة فيراري

سيارة فيراري
سيارة فيراري

يدخل فريق فيراري إلى جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي تقام الأحد المقبل على حلبة "جيل فيلنوف" بتعديلات انسيابية جديدة يأمل أن تقربه أكثر من منافسه ريد بول-رينو.

واظهر الفريق الايطالي بوادر تطور في المرحلة الأخيرة التي أقيمت في موناكو إذ أنهى الاسباني فرناندو الونسو سباق الإمارة في المركز الثاني بفارق ثانية عن الألماني سيباستيان فيتل الذي كان تفوق على سائق "سكوديريا" بفارق لفة واحد خلال سباق برشلونة.

ويدخل فريق فيراري إلى سباق كندا بثقة اكبر وهذا ما عبر عنه مديره التقني بات فراي الذي أمل أن تلعب التعديلات الجديدة التي أدخلت على الجانح الخلفي والجانح الصغير السفلي أو ما يعرف بـ"ديفيوزر"، في منح "فيراري 150 ايطاليا" فوزها الأول هذا الموسم.

وقال فراي في حديث لموقع فيراري الرسمي: "أمل أن نواصل تقليصنا الهوة التي تفصلنا عن الذين يتقدمون علينا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الآخرين يعملون على تطوير سياراتهم أيضاً".

وأشار فراي إلى أن التماسك والفرملة سيلعبان دوراً حاسماً على حلبة "جيل فينوف"، مضيفاً "بإمكان سباق كندا أن يكون مشابهاً تقريباً لموناكو لان الأهم متمثل بالتماسك والفرملة، رغم أن المكابح تتعرض هنا لحجم اكبر من الضغط. إن التماسك وحجم استهلاك السيارة للإطارات عند الخروج من المنعطفات سيكونان المفتاح الذي سيحدد عمر الإطارين الخلفيين. أتوقع أن تكون المخاوف بشأن تآكل الإطارات اخف من العام الماضي لان الإطارات اللينة والأكثر ليونة أصبحت أقسى بقليل هذا الموسم".

وكشف فراي أن فريقه اقترب من حل مشكلته مع إطارات بيريلي بنوعيتها القاسية، متحدثاً عما واجهه الونسو وزميله البرازيلي فيليبي ماسا في اسبانيا، قائلاً "برشلونة حلبة متطلبة جداً حيث يلعب توازن السيارة وقوة الجر دوراً أساسياً، ويجب أن تصل الإطارات إلى درجة حرارة مناسبة خصوصاً في النوعية القاسية. عملنا كثيراً على هذه المسألة وتمكنا من فهم كيفية عمل الإطارات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً