العدد 3195 - الإثنين 06 يونيو 2011م الموافق 05 رجب 1432هـ

إسرائيل تغلق المعبر التجاري الوحيد مع غزة وحماس تواصل إغلاق معبر رفح

أغلقت السلطات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء المعبر التجاري الوحيد مع قطاع غزة بسبب حلول الأعياد اليهودية ، فيما واصلت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس إغلاق معبر رفح البري مع مصر لليوم الثالث على التوالي. وذكرت لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة، في بيان صحفي، أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإغلاق معبر "كرم أبو سالم" أمام حركة إدخال المساعدات والبضائع.

وأوضحت اللجنة أن المعبر سيغلق اليوم وغدا، على أن يعاد فتحه صباح الخميس المقبل. يعد كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد بين قطاع غزة وإسرائيل من أصل خمسة، الذي لا زال يعمل لإدخال البضائع والسلع الغذائية والمساعدات الإغاثية للقطاع. من جهة أخرى، أبقت الحكومة المقالة على تعليق العمل في معبر رفح، المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي بانتظار الاتفاق مع السلطات المصرية على آليات السفر الخاصة في المعبر.

وقالت مصادر في الحكومة المقالة إنها تقدمت بخمسة مطالب رئيسية تتعلق بآليات السفر، أبرزها رفع عدد المسافرين يوميا إلى 700 وحل قضية الممنوعين أمنيا إلى جانب تسهيل اجتياز المسافرين للمعبر. ولفتت المصادر إلى أن الحكومة ما زالت تنتظر رد الجانب المصري.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً