العدد 3193 - السبت 04 يونيو 2011م الموافق 03 رجب 1432هـ

محكمة السلامة الوطنية تنظر في عدد من الجنايات

واصلت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية (الدائرة الأولى) صباح اليوم الأحد 5 يونيو/ حزيران 2011م النظر في عدد من الجنايات على النحو التالي:
الجناية الأولى:
واصلت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية النظر في القضية المرتبطة بجريمة الشروع في قتل مجموعة تفتيش مدنية من أهالي المنطقة بغرض إرهابي، وذلك مع حيازة سلاح ناري وذخيرة غير مرخّصة والاشتراك بالتجمهر في دوار مجلس التعاون للإخلال بالأمن العام، والمتهم فيها خمسة متهمين حضورياَ وهم: رائد جاسم محمد، قاسم حميد خاتم، محمد حسن علي، محمد إبراهيم جاسم، حسن محمد عبد الخضر العصفور. وغيابيا المتهم السادس سلمان أحمد محمد.
واكتفت النيابة العسكرية وهيئة الدفاع بتقديم المرافعات الختامية مكتوبة، حيث تقدمت النيابة العسكرية بمذكرتها الختامية ،وطلبت توقيع أقصى العقوبة على جميع المتهمين فيما تقدم وكلاء المتهمين بدفوعهم الشكلية والموضوعية وانتهوا إلى طلب براءة موكليهم مما أسند إليهم في لائحة الإتهام .
وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية لجلسة يوم الأحد بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2011م للمداولة وإصدار الحكم.
الجناية الثانية :
واصلت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية النظر في القضية المرتبطة بجريمة الشروع في قتل رجل أمن بغرض إرهابي، والذي كان المتهم فيها علي يوسف يعقوب.
واكتفت النيابة العسكرية وهيئة الدفاع بتسليم المرافعات الختامية مكتوبة، فقد تقدمت النيابة العسكرية بمذكرتها الختامية وانتهت إلى طلب توقيع أقصى العقوبة ، فيما تقدم وكيل المتهم بمذكرته المكتوبة طالبا براءة موكله مما أسند إليه من تهم .
وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية لجلسة يوم الأحد بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2011م للمداولة وإصدار الحكم.
الجناية الثالثة:
بدأت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية النظر في جناية التجمهر في المرفأ المالي واستعمال القوة والعنف والمتهم فيها عشرون متهما.
وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية لجلسة يوم الأحد بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2011م لتمكين المتهمين من تعيين وانتداب محامين.
الجناية الرابعة:
بدأت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية النظر في جناية إشعال حريق عمداً من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر والمتهم فيها محمود علي سليمان.
وقررت هيئة المحكمة تأجيل القضية لجلسة يوم الأحد بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2011م لانتداب محام للمتهم.
الجناية الخامسة:
بخصوص واقع الشروع في القتل والتجمهر والتحريض على كراهية نظام الحكم والمتهم فيها المدعو/ السيد صادق طاهر ابراهيم ، فقد قررت المحكمة التأجيل إلى جلسة 12 يونيو/ حزيران 2011م لتعيين محام .
حضر جلسة المحاكمة سلمان ناصر ممثلا عن المركز الخليجي الأوربي لحقوق الانسان، وعطية الله روحاني ممثلا عن جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان، وعبدالله الدرازي ومحمد الصميخ من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، وعبدالنبي العكري من جميعة البحرين للشفافية، كما حضر جلسة المحكمة عدد من ذوي المتهمين والمجني عليهم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً