العدد 3193 - السبت 04 يونيو 2011م الموافق 03 رجب 1432هـ

وصول الرئيس اليمني إلى السعودية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اكدت السعودية وصول الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مع عدد من المسئولين والمواطنين المصابين لاستكمال علاجهم في المملكة، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي ليل السبت الاحد. وجاء في البيان ان "الرئيس صالح وصل برفقة اخرين من مسئولين ومواطنين تعرضوا ممن تعرضوا لاصابات مختلفة لاستكمال علاجهم في المملكة جراء الاحداث التي جرت مؤخرا في اليمن".

ولم يعط البيان أي تفاصيل عن المدة المفترضة للعلاج ولا مكان تلقيهم العلاج. واضاف "استجابة لرغبة الأخوة في الجمهورية اليمنية الشقيقة، فقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بارسال فريق طبي متخصص حيث قام باجراء فحوصات طبية للرئيس علي عبدالله صالح وآخرين من مسئولين ومواطنين ممن تعرضوا لاصابات مختلفة جراء الأحداث التي جرت مؤخرا".

واوضح "بناء على ما رآه الفريق الطبي من أنه من المناسب استكمال الرعاية الصحية التي يتلقاها الرئيس في أحد المراكز الطبية المتقدمة وموافقة فخامته على ذلك ورغبته في أن يستكمل علاجه في المملكة العربية السعودية، فقد وصل الى المملكة مساء السبت". واشار البيان الى ان السعودية ابدت استعدادها لاستقبال المصابين اليمنيين ممن تستدعي حالاتهم العلاج مضيفا انه "بناء على ما أبلغته حكومة المملكة لكافة الأطراف في الجمهورية اليمنية من أن المملكة على استعداد لاستقبال المصابين ممن تستدعي حالاتهم العلاج خارج الجمهورية اليمنية ولديهم الرغبة في القدوم الى المملكة، فقد تم استقبال عدد من المسئولين والمواطنين اليمنيين لتلقي الرعاية الطبية اللازمة".

وجاء في البيان ايضا ان السعودية "عبرت عن المها لما تتعرض له اليمن من أحداث عنف ترتب عليها سقوط القتلى والجرحى" وهي اهابت "بكافة الأطراف ضبط النفس وتحكيم العقل لتجنيب اليمن مخاطر الانزلاق إلى المزيد من العنف والاقتتال".
وكان مسئول سعودي فضل عدم الكشف عن هويته اعلن لوكالة فرانس برس ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي اصيب بجروح في القصر الرئاسي بصنعاء، وصل مساء السبت الى الرياض لتلقي العلاج.

ومع ذلك، اكد هذا المسئول ان الرئيس اليمني لم يتخل عن السلطة وهو ينوي العودة الى اليمن. وقال هذا المسئول ان "الرئيس صالح وصل الى الرياض لتلقي العلاج ولكنه سيعود الى اليمن". واضاف ان الرئيس اليمني وصل على متن طائرة طبية سعودية وعلى ان تنقل طائرة ثانية افرادا من عائلته. واشار الى ان نجله البكر احمد، قائد الحرس الجمهوري (وحدات النخبة) بقي في اليمن.

واوضح ان صالح نقل على الفور الى المستشفى العسكري في العاصمة السعودية. وكان الرئيس اليمني قد اصيب بجروح الجمعة عندما سقطت قذيفة في مسجد القصر الجمهوري اثناء الصلاة. واوقع هذا القصف 11 قتيلا و124 جريحا، حسب مسئول حكومي.
وكان صالح اكد بعد القصف في تسجيل صوتي بثه التلفزيون اليمني الحكومي انه بخير.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً